موريتانيا ـ وثا\قي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

عيادة الشافعي هاتف /26421580


 

لا للظلم

 

 

البحث

بنت المختار تندد بتعذيب ولد غده وولد محمد امبارك
الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 16:17

altالزمان انفو ـ نددت الحقوقية رئيسة جمعية النساء معيلات الأسر أمنة بنت المختار بالمعاملة السيئة التي تعرض لها السناتور محمد ولد غدة وزميله محمد ولد محمد امبارك. وقالت بنت المختارفي بيان شديد اللهجة إن الشرطة عندما جاءت لاقتياد ولد غده وزميله لقصر العدالة اليوم الأربعاء ورفضا وضع القيود في أيديهم قاموا بإشباعهما ضربا ووضع القيود رغما عنهما.

 

وهذا نص البيان:

 

أثناء استدعائه اليوم الأربعاء من زنزانته في السجن المدني وسط نواكشوط للمثول أمام قطب التحقيق الذي يضم 3 من قضاة التحقيق ضمن جلسة تنعقد داخل قصر رفض السناتور محمد ولد غده وضع القيود في يديه، مما دفع أفراد من الأمن الموريتاني إلى إشباعه ضربا هو وزميله محمد ولد محمدامبارك الذي تم تعذيبه حتى تقيء دما ووصلا قصر العدالة في وضعية يرثى لها و تم رفض لقائهما بفريق الدفاع.

وبهذه المناسبة فإنني انا أمنة بنت المختار بوصفي حقوقية أندد بهذا التصرف الهمجي واللااخلاقي وهذا النهج الذي دأب عليه نظام محمد ولد عبدالعزيز، من دوس لكرامة الإنسان وتلطيخ لسمعة البلد بتصرفاته الرعناء، ضاربا عرض الحائط بكل الإتفاقيات الدولية ، المتعلقة بحقوق الإنسان والمناهضة للتعذيب،التي وقعت عليها موريتانيا.

وكانت السلطات فتحت ملفا قضائيا عرف بملف بوعماتو وآخرين وشمل ولد غده وضابطا آخر معه قدم رواية حول رصاصة اطويله إضافة إلى متهمين آخرين وضعوا تحت الرقابة القضائية من بينهم بعض أعضاء مجلس الشيوخ ونقابيين وصحفيين.