تخرج دفعه جديدة من الشرطة الوطنية

الزمان ـ خرجت المدرسة الوطنية للشرطة صباح اليوم الجمعة دفعتها ال 40 من وكلاء الشرطة الوطنية – دفعة المرحوم المفوض الرئيس محمدو ولد أنجاي – وتتكون من 200 وكيل شرطة تلقوا تكوينا عسكريا وقانونيا ومهنيا، مكثفا لمدة تسعة أشهر.

 

 

 

 

المفوض يحفظو ولد أعمر، مدير المدرسة الوطنية للشرطة بنواكشوط ـ الأخبار

وقدم ولد أعمر شكره للبعثة الفلسطينية المشاركة في تكوين الدفعة، إضافة إلى مشروع دعم قدرات الشرطة الموريتانية المقام بالتعاون مع التعاون الألماني. بدوره قال وزير الداخلية واللامركزية أحمد ولد عبد الله، إن الدفعة الجديدة تشكل رافدا هاما لدعم الأمن الوطني، مشيرا إلى أنها تنسجم مع السياسة الرامية إلى “بناء شرطة وطنية مؤهلة وقادرة على مواجهة كل تحديات المرحلة، مسلحة بالكفاءات البشرية والوسائل المادية اللازمة”.

وأضاف الوزير أن الدفعة تحمل اسم المفوض الرئيسي محمد ولد انجاي المتوفى يوم 11 ديسمبر 2014 

 

وذكر الوزير بالمحاور الأساسية لمقاربة البلاد الأمنية، مثل تكوين وتجهيز القوات المسلحة وقوات الأمن وإعادة انتشارها وإنشاء نقاط عبور إلزامية لضبط حركة المواطنين والأجانب وإصلاح الحالة المدنية باعتماد نظام بيومتري غير قابل للتزوير. وأضاف أنه تم كذلك توسيع مجالات التعاون بين بلادنا ودول المنطقة لأجل التصدي بحزم لهذه الجرائم المتفشية والعابرة للحدود، عبر اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف مما مكن من حماية الوطن والمواطن ودفع التهديدات المختلفة ودعم التنمية وإرساء مؤسساتنا الديمقراطية في جو من الحرية والانفتاح. وقال الوزير مخاطبا الخريجين: “إن الشرطة الوطنية تعول عليكم في رفع فاعليتها وزيادة انتشارها، لذا فإنني أدعوكم للتفاني والاخلاص في عملكم في ظل احترام تام للقانون، مستعينين بالمعارف التى أكتسبتم في دراستكم لتكونوا بذلك حقا إضافة نوعية لقطاع الشرطة الوطنية الذى ظل دائما مثالا للوطنية والتضحية والمهنية”.

 

 

وبدوره ذكر مدير المدرسة الوطنية للشرطة المفوض الرئيس يحفظ ولد اعمر بمختلف المراحل التى مر بها تكوين هذه الدفعة والظروف المواتية التى وفرتها المديرية العامة للأمن الوطني في مختلف مراحل التكوين. وطالب الخريجين بإدراك حجم المسؤوليات وجسامة الرسالة الملقاة على عواتقهم والآمال المعقودة عليهم مع التحلي بالانضباط وأداء الواجب الوطني بتفان وإخلاص، تضحية في سبيل الوطن، طيلة مسارهم المهني.

 يذكر أن الحفل جرى بحضور وزيرالعدل، ورئيس المحكمة العليا ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية، إضافة إلى المدير العام للأمن الوطني وقادة أركان الدرك والحرس والجمارك وأمن الطرق، والقائد المساعد لأركان الجيوش الموريتانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى