وزير الصيد: : الصيد التقليدي غير مصنف وينقصه الكثير من النظام

الزمان أنفو ـ وصف وزير الصيد والاقتصاد البحري الدي ولد الزين قطاع الصيد التقليدي بغير المصنف و بكونه ينقصه الكثير من النظام حسب قوله.

وقال الوزير في اجتماع مع الفاعلين في قطاع الصيد التقليدي انه لا الوزارة ولا الفاعلين يمكنهم تحديد عدد الاسطول في القطاع ولا العاملين فيه ، وهو ما يترتب عليه الكثير الذي لا يخدم المهنة وفي ظل هذه الوضعية لا يمكن معرفة المناطق التي تكفي القطاع ولا تعرف السياسات الموجهة إليه مؤكدا أن استمرار هذه الوضعية لم يعد ممكنا على حد قوله.

وخاطب الوزير الفاعلين قائلا : إنه تقرر ان لا يدخل أحد البحر إلا من نقطة محددة وله الخيار في تحديدها معتبرا ان التحفيزات القادمة سيكون الصيد التقليدي في أولها ولكن قبل ذلك لا بد من تحديد ماهية القطاع، مؤكدا انه لن يتم إقصاء أي أحد فمن يعمل في البحر فعليه استكمال الإجراءات المطلوبة ومن لم يدخله فعليه أن يبادر إلى القيام باحترام الإجراءات .

ودعا الوزير الفاعلين في الصيد التقليدي إلى اتباع تنويع المصايد بدل التركيز على الأخطبوط وزيادة الضغط عليه بدل وجود عينات كثيرة في البحر ، منبها إلى انه يريد أن تسود الشفافية في القطاع وأن تستغل الثروة بشكل معقلن وأن تتضافر جهود الجميع في حمايتها ضمانا للمصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى