عاريات يستدرجن الرجال لابتزازهم..إصابة امرأة في كيفة بطلق ناري(أخبار تحت التحديث)

كشف مسؤول بارز بشرطة الانترنت عن عصابة دولية تستدرج الرجال عبر الانترنت وتصورهم في مشاهد مخلة بالآداب لابتزازهم ماليا.

ونقلت “اليوم السابع”  التي نشرت الخبر عن المسؤول المذكور قوله إن عصابة دولية مكونة من فتيات جميلات تقوم بابتزاز الشباب من خلال تصويرهم عراة وطبعا من خلال إغرائهم من طرف الفتيات الاتي يظهرن أمامهن عاريات عبر الويبكام. وذكر المصدر أن من بين الدول العربية المستهدفة موريتانيا إضافة إلى دول الخليج، ووجه المصدر تحذيرا لكافة الشباب من الوقوع في هذا الفخ.

 

في أكجوجت السلطات تتفرج على غريقين دون أن تتمكن من التصرف

ونا ـ أفاد مندوب وكالة نواكشوط للأنباء في ولاية إينشيري أن شخصين كانا في رحلة إلى الداخل من أجل التقييد في سجلات الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي اختفيا أمس بعدما دخلا في تجمع للمياه أسفل جسر (صالة) تبعد 100كلم جنوب مدينة أكجوجت عاصمة ولاية إينشيري على طريق نواكشوط-اكجوجت.

وأكد المندوب أن الحادث حصل في حدود الساعة الرابعة مساء أمس,وقد حضرت السلطات الإدارية والأمنية في إينشري,إلى عين المكان، لكنها لم تستطع التدخل لإنقاذ الشخصين لعدم توفرها على الوسائل اللازمة لذلك، واكتفت بالتفرج والبقاء في عين المكان.. وحسب آخر المعلومات الواردة منصف الليلة البارحة من مكان الحادث مازال الوضع على حاله، ولمك تصل أي فرق للإنقاذ أو انتشال الجثتين، رغم أن المنطقة لاتبعد سوى160كلم من العاصمة نواكشوط التي يفترض أن تتوفر فيها وسائل الإنقاذ.

الاتحاد من أجل الجمهورية يرشح ولد ابيليل ضمن اللائحة الوطنية حتى لا ينافس بيجل في كرمسين

أفاد مصدر إعلامي بأن الحزب الحاكم سيرشح الوزير ولد ابيليل ضمن اللائحة الوطنية حتى لا ينافس رئيس حزب الوئام ب”كرمسين”

 

بعثة أوربية في زيارة لمنطقة انواذيبو الحرة

وما ـ قامت صباح اليوم الأحد بعثة من اللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة في افريقيا زيارة لسلطة منطقة انواذيبو الحرة برئاسة أمينها التنفيذي، السيد كارلوس لوبيز. خلال الزيارة قدم رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا عرضا مفصلا عن المنطقة والاجراءات التي تم اتخاذها بخصوص المخططات التوجيهية والتنموية. كما اطلعت البعثة علي دور ومهام الشباك الموحد لتسهيل الاجراءات المتعلقة بالترخيص لعمل المؤسسات التي ترغب في الاستثمار داخل الحيز الجغرافي للمنطقة الحرة. ثم تابعت البعثة فيلما وثائقيا حول واقع المنطقة الحرة وافاقها المستقبلية واختتمت زيارتها للمنطقة بتفقد بعض المنشاءات الاقتصادية شملت ميناء انواذيبو المستقل وتوسعته الجديدة ومقر الشركة الوطنية للصناعة والمناجم أسنيم حيث عاينت البعثة الورشات الموجودة والمناء المنجمي الجديد واستمعت في نهاية زيارتها لعرض مفصل عن دورالشركة الاقتصادي.

القبض على لص يحمل ممتلكات أسرة كان يعمل لديها بأطار

قالت مصادر محلية في مدينة “اطار “عاصمة ولاية آدرار ان اسرة تقطن المدينة تعرضت لسرقة كافة ممتلكاتها من طرف عامل لديها من جمهورية مالي يدعي “موديبو “بعد ان ابلغهم انه مسافر وغادروا منزلهم نحو “سقلين “فعاد الي المنزل في غياب اهله وجلب معه ما لديهم من ممتلكات وغادر المدينة .

ووفق مصادر”أنباء اينفو” فقد أبلغت الاسرة المندوب الجهوي لسلطة النقل في اطار بما جري وبعد تفحصه لائحة المغادرين علي متن الباصات عثر علي اسم الراكب “موديبو “فأبلغ الدرك بأطار واكجوجت وانواكشوط وبعد تدخل عمال سلطة تنظيم النقل بانواكشوط بالتعاون مع الدرك الوطني تم العثور علي السارق “موديبو” وبحوزته كافة املاك الاسرة عند نقطة الدرك في مدخل انواكشوط لتعود الاملاك الي اصحابها دون ان يفقدوا منها أي شيء،

ذات المصادر قالت ان هذا الحادث يظهر القيمة الحقيقية لضرورة تنظيم النقل وللدور الكبير للسلطة في مجال سلامة المواطنين واملاكهم.

    موريتانيا ضمن 14دولة عربية من حيث تدفق الاستثمارات

(صحيفة الرياض): كشفت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) عن نمو كبير لحجم التجارة الخارجية في الدول العربية في الآونة الأخيرة حيث ارتفعت نسبتها من الناتج المحلي الاجمالي من نحو 65 في المئة في المتوسط خلال العقد الأخير من القرن الماضي إلى نحو 85 في المئة خلال الفترة بين عامي 2000 و2007 ثم إلى نحو 92 في المئة خلال السنوات الثلاث الأخيرة بين عامي 2009 و2012.

وأشارت المؤسسة إلى أن قيمة تجارة السلع والخدمات العربية بلغت نحو 2469 مليار دولار بحصة تبلغ 5.5 في المئة من التجارة العالمية وبنسبة 94 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي العربي عام 2012 مع توقعات بأن تنمو بقيمة 134.4 مليار دولار وبنسبة 5.4 في المئة الى 2603 مليار دولار عام 2014.

ورصدت المؤسسة تركزا قطاعيا للتجارة العربية من السلع والخدمات حيث تستحوذ التجارة السلعية على 85 في المئة من الإجمالي كما تستحوذ سبع دول فقط هي السعودية والامارات وقطر والعراق والكويت والجزائر ومصر على أكثر من 80 في المئة من الاجمالي العربي لعام 2012.

تجارة السلع

وأوضحت المؤسسة أن المنطقة العربية في مجموعها مستفيدة صافية من تجارتها السلعية بفائض بلغ 525 مليار دولار عام 2012 حيث تمثل الصادرات أكثر من 62 في المئة من اجمالي التجارة السلعية.

وفي ما يتعلق بدلالة التوزيع القطاعي للصادرات فقد أشارت النشرة إلى أن جميع الدول العربية تحقق عجزا في تجارة المنتجات الصناعية حيث تصدر بقيمة 196.6 مليار دولار فقط ما يمثل نحو 14.7 في المئة من الصادرات السلعية العربية و13.6 في المئة من اجمالي صادرات السلع والخدمات و7.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العربي وتستحوذ بها على حصة ضئيلة تبلغ 1.7 في المئة من صادرات المنتجات الصناعية في العالم.

وقدرت حجم التجارة الخدمية العربية بنحو 346.5 مليار دولار وأن المنطقة العربية في مجموعها مستورد صافي للخدمات من العالم بوجود عجز بقيمة 119.6 مليار دولار عام 2012 ناجم عن ارتفاع حجم وارداتها عن صادراتها السنوية من الخدمات بمختلف أنواعها.

كما قدرت المؤسسة حجم التجارة العربية البينية من السلع بنحو 105 مليارات دولار عام 2012 منها نحو 43.7 في المئة تجارة بينية خليجية كما تستحوذ كل من السعودية والإمارات على نحو 48.5 في المئة من إجمالي الصادرات العربية البينية وعلى 25.7 في المئة من إجمالي الواردات العربية البينية.

تدفقات الاستثمار

ووفقا للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات فقد ارتفع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة إلى الدول العربية بمعدل 9.8% إلى 47 مليار دولار عام 2012، مقارنة مع 42.9 مليار دولار عام 2011.

وذكر التقرير أن هذا الارتفاع الطفيف جاء كمحصلة للعديد من العوامل الإيجابية والسلبية المؤثرة على مناخ الاستثمار في الدول العربية ومن بينها؛ الهدوء النسبي للأحداث السياسية في بعض دول المنطقة التي دخلت في مراحل الانتقال السياسي وارتفاع التدفقات إلى بعض الدول المستقبلة الرئيسية في مقابل تراجع أداء عدد من الدول الأخرى.

وأشار التقرير إلى تباين أداء الدول العربية حيث ارتفعت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى 14 دول عربية هي؛ الإمارات، الجزائر، المغرب، مصر، تونس، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، ليبيا، قطر، فلسطين، موريتانيا، جيبوتي، اليمن وفي المقابل تراجعت التدفقات إلى 5 دول عربية هي؛ السعودية، السودان، الأردن، العراق، لبنان كما استقرت التدفقات في الصومال عند نفس مستويات العام الماضي.

واحلت المملكة في المرتبة الأولى عربيا كأكبر دولة مضيفة للاستثمارات الأجنبية المباشرة بتدفقات بلغت 12182 مليون دولار وبحصة بلغت 25.8% من الإجمالي، تلتها الإمارات في المرتبة الثانية بقيمة 9608 مليون دولار وبحصة 20.4%.

أما بخصوص أداء مؤشر ضمان لجاذبية الدول للاستثمار فقد كشف تقرير مناخ الاستثمار والذي استعرض أداء 110 دول من بينها 17 عربية في “مؤشر ضمان لجاذبية الاستثمار” لعام 2013 عن تصدر دول الخليج وهي؛ الإمارات، الكويت، البحرين، قطر، سلطنة عمان، والسعودية على التوالي الأداء العربي في المؤشر حيث احتلت المراتب الست الأولى.

كيفه: إصابة امرأة بطلق ناري

أفادت مصادر إعلامية أن سيدة تدعى بنت داوود أصيبت  بطلق ناري في ثديها يوم أمس بقرية بودراعه التابعة لبلدية الملكه التابعة لمقاطعة كيفه وذلك عندما كانت ترضع طفلها في منزل غير بعيد عن مكان زفاف هناك. ولا تزال بالمستشفى وحالتها مستقرة.

وكان المدعو بشير ولد أمكس يطلق زخات من الرصاص في حفل زفاف من بندقية أتوماتيكة فاخطأ المد وأصاب السيدة وقد تم توقيفه من طرف الدرك.

صورة لرئيس مجلس الشيوخ بملابسه الداخلية!

قال عمدة بلدية روصو والقيادى بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية أبرز الأحزاب الداعمة للرئيس إنه يمتلك صورة لرئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج بملابسه الداخلية أيام تسكعه عند الأسرة بالمدينة الواقعة على الحدود مع السنغال.

 

وقال العمدة الغاضب إن رئيس مجلس الشيوخ محسن ولد الحاج كان يلعق الأواني في منزل والدته، وكانت تتولي – عليها رحمة الله- ستر عورته بسربال قصير!,

واستغرب العمدة كما يقول موقع – لقوارب إينفو- من تطاول الرجل عليه اليوم ومحاولة فرض نفسه على سكان المقاطعة في انتخابات المجالس النيابية والمحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى