الاتحاد المهني للصحف المستقلة يدين حادثة التهجم على الصحفي عزيز ولد الصوفي

أدان الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا حادثة التهجم اللفظي الذي تعرض له الزميل عزيز ولد الصوفي من طرف النائب الخليل ولد الطيب.

ودعا الاتحاد الطرفين إلى اتخاذ ما وصفه ب”خطوة تصالحية تخدم العلاقة الوطيدة المفترضة بين ممثلي الشعب وفرسان السلطة الرابعة”؛ حسب ما تضمنه بيان للاتحاد بهذا الخصوص توصل به “ميثاق”، وهذا نصه:

علمنا في الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا بحادثة التهجم اللفظي الذي تعرض له الزميل عزيز ولد الصوفي الأمين العام المساعد لاتحاد المواقع الالكترونية ومدير موقع الساحة الإخباري من طرف النائب الخليل ولد الطيب.

ولأننا ندرك أن حق الرد مكفول وثمة أكثر من أسلوب حضاري للتعبير متاحا أمام من يودون الرد على أي موضوع يتم نشره ويطالهم، فإننا ندعو النائب المحترم الخليل ولد الطيب إلى أن يسحب كافة العبارات غير المناسبة والتي أطلقها في لحظة غضب بحق زميلنا عزيز ولد الصوفي.

نود تذكير النائب المحترم بأنه أحد ممثلي الشعب وأنه من الواجب عليه أن يتبنى أساليب أكثر رقيا في الرد، وعليه فإننا في الاتحاد المهني نؤكد:

–  تنديدنا بالاعتداء اللفظي على الزميل الصوفي، وتضامننا المطلق معه ومع الزملاء في موقع الساحة.

– نطالب الأخ والنائب المحترم الخليل ولد الطيب بسحب عباراته غير المناسبة وبالاعتذار للزميل عزيز ولد الصوفي ولكافة الصحفيين.

– ندعو إلى تبني آلية جديدة تفرض احترام الصحفيين وتحميهم وخاصة في وجه من هم في منزلة ممثلي الشعب وأصحاب الحصانات.

وفي الأخير ندعو الطرفين إلى اتخاذ خطوة تصالحية تخدم العلاقة الوطيدة المفترضة بين ممثلي الشعب وفرسان السلطة الرابعة.

نواكشوط بتاريخ 13 – 11 – 2013

المكتب التنفيذي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى