أحمد ولد مكناس يرفع علم موريتانيا من جديد بفوز مستحق في أحد أشهر سباقات فرنسا

SIGNS OF BLESSINGalt(علامات البركة) هو اسم حصان في زهرة العمر،وبسببه يرتفع علم موريتانيا عاليا بفرنسا اليوم بتحقيقه النصر على آلاف الأحصنة المشاركة في سباق 1200متر بمدينة CHANTILLY(شانتلي) ويعد هذا السباق أحد أشهر سباقات الخيل بفرنسا.

ويملك رجل الأعمال الشاب أحمد ولد مكناس نسبة 30بالمائة من هذا الحصان الذي حقق الفوز أمام أحصنة مملوكة لمشاهير، من بينهم حمدان المكتوم شقيق أمير دبي وأحد المشاهير المعروفين بالعالم العربي، والذي يملك لوحده 3000 حصان مخصصة للسباقات..

وبهذا يصبح هذا الحصان هو أحسن حصان، وينتظر أن يشارك في السباق الذي ستفتحه ملكة بريطانيا في شهر مايو القادم بأنكلترا.

وبهذا أيضا يستحق رجل الأعمال الشاب أحمد ولد مكناس بلا شك الشكر منا جميعا على الأفكار الراقية والمهمة اقتصاديا بالإضافة الى الدور الذي تلعبه في التعريف بالبلد في أصقاع العالم.

 

altوستكون لهذا الاستثمار نتيجة ملموسة اذا ما عرفنا أن المرحلة القادمة ستحقق مكسبا كبيرا بعد سباق المملكة المتحدة المرتقب، حيث يتوقع أن يكسب أصحاب الحصان البطل عمولة عن كل ولادة تنتج عن تزواجه مع مهرات قد يصل عددها المائتين خلال عام واحدمما يعني جني مئات الملايين بسبب أصالة الحصان المحظوظ بهذا التتويج..

وكان أحد أحصنة ولد مكناس ، وهو الفرس Lucayan(لوكايان ـرقم 9 في الصورة) قد حقق فوزين قبل مدة، في أمريكا و في فرنسا، وقد تحدثت  “الزمان” عن الموضوع في حينه، ويمكنم قراءته بالضغط هنا

عبدالله محمد الفتح ـ الزمان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى