الكوري ولد انويكظ في ذمة الله

نتيجة بحث الصور عن الكوري في ذمة اللهتوفي ليلة الجمعة في أطار، الموافقة ل 30 ابريل 2015 الأستاذ الفاضل الكوري ولد محمد السالك ولد انويكظ، اثر معاناة طويلة مع المرض .

ومن الجدير بالذكر أن الراحل هو الشقيق الأكبر للراحل عبد الله، الذي توفي سنتين بالضبط قبل وفاة أخيه المتوفى للتو.

وللتذكير فقد توفي عبد الله يوم فاتح مايو ليلة الخميس 2013 بفارق زمني بسيط بالنسبة لليوم، حيث توفي عبد الله رحمه الله بعيد صلاة العشاء، وتوفي الكوري وقت صلاة المغرب، حسب شهادة الحضور.

كان الكوري جار لأخوالي باتيوزكت، عشرة كيلومترات شمال مدينة أطار، كما كان أخا لوالدتي من الرضاعة، هشوشا بشوشا حازما صارما متواضعا رحيما.

جئته ذات مرة في مطلع التسعينات راجيا أن يترك شراء منزل الوالد ليكون ذلك لصالح الابن البكر لأختنا الكبرى، فاستجاب دون تردد.

وكانت لي به صلة مباشرة، وهو حريص على إصلاح ذات البين، خصوصا داخل جماعة اسماسيد، وله صولة وجولة في هذا الباب المهم من البر، أي إصلاح ذات البين، وكان شغوفا بهذا العمل الصالح.

كان الكوري ولد محمد السالك ولد انويكظ إحدى الشخصيات الآدرارية الكبيرة المعاصرة التي تركت أثرا طيبا يذكر فيشكر. وكان الفقيد من الأصدقاء الخصوصيين المقربين للزعيم والمثقف والسياسي والوزير الشهير أحمد ولد سيدي باب.تقبل الله من الكوري ولد انويكظ صالح العمل وتجاوز عن ما سواه. اللهم آمين، ورحم سائر موتى المسلمين، ورحمنا إذا صرنا مثلهم.

 

عبد الفتاح ولد اعبيدنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى