كأس انجلترا: مانشستر يونايتد وارسنال الى الدور الرابع

 

altجاوز مانشستر يونايتد عقبة ضيفه وست هام وتغلب عليه 1-0 في مباراة معادة بينهما في الدور الثالث من كأس انجلترا لكرة القدم الاربعاء, ويلتقي مانشستر يونايتد في الدور الرابع فولهام الفائز الثلثاء على بلاكبول 2-1.

وحاول مانشستر يونايتد صاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقباً) ان ينسي جمهور ما قدمه في مباراته الاولى مع وست هام على ملعب الاخير “ابتون بارك”، حين اضطر للانتظار حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل 2-2 بهدف للهولندي المتألق روبن فان بيرسي.

على ملعب “اولد ترافورد” دفع فيرغوسون بتشكيلة شبه اساسية غاب عنها الهداف الهولندي روبن فان بيرسي الذي جلس على مقاعد الاحتياط.

وافتتح يونايتد التسجيل مبكرا عن طريق مهاجمه العائد من اصابة في ركبته الدولي واين روني الذي ترجم عرضية مقشرة من المكسيكي خافيير هرنانديز داخل شباك الفريق اللندني، ليسجل روني هدفه الثامن في مرمى وست هام في اخر 6 مباريات (9).

وعجز روني عن تحقيق الثنائية عندما سدد ضربة جزاء فوق المرمى اثر اعاقة الويلزي المخضرم راين غيغز داخل المنطقة (79).

وهذه الركلة التاسعة التي يهدرها روني مع يونايتد من اصل 26.

وتخطى ارسنال ايضاً عقبة سوانسي سيتي وتغلب عليه 1-0 على ملعب الامارات في العاصمة لندن.

وسجل لاعب الوسط الدولي جاك ويلشير هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الوقت الاصلي بقليل بتسديدة جميلة بيسراه من نحو 20 مترا، اثر تمريرة من الاسباني سانتي كازورلا حضرها له المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو (86).

واجرى مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي خسرت امام مانشستر سيتي صفر-2 الاحد الماضي في الدوري، فلعب المدافع الالماني بير ميرتيساكر بدلا من الفرنسي لوران كوسيلني، والفرنسيان فرانسيس كوكلان واوليفييه جيرو بدلا من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني لوكاس بودولسكي.

ويلتقي ارسنال في الدور المقبل مع برايتون اند هوف البيون (اولى).

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى