ميسي: عانيت من نقص الأوكسجين في لاباز

ميسيعانى المنتخب الأرجنتيني كثيرا في لاباز حين واجه بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2014 –منطقة أميركا الجنوبية– ولم يستطع الحصول على أكثر من نقطة التعادل 1-1 الذي جعلته يبقى في صدارة التصفيات بـ24 نقطة.

واعترف ليونيل ميسي قائد منتخب التانغو وأفضل لاعب في العالم للسنوات الأربع الأخيرة بصعوبة اللعب في لاباز وفي ارتفاع 3600 متر على سطح الأرض مؤكدا أن المنتخب الأرجنتيني عانى بدنيا في اللقاء و طالب بضرورة إيجاد حلول لمثل هذه المواقف.

ورغم حصوله على فرصة حسم اللقاء لصالح منتخب بلاده فميسي لم يستطع فرض أسلوب لعبه وسرعته في ظروف صعبة، كما تعرض زميله في المنتخب ولاعب ريال مدريد أنخل دي ماريا لأزمة واحتاج لتنفس صناعي وهو ما جعل ميسي والأرجنتين تطالب بإيجاد حلول لمثل هذه الملاعب حفاظا على سلامة اللاعبين.

وقال ميسي، في تصريحات للتلفزيون الأرجنتيني، “إنه لقاء مجهد ولكنها نقطة ثمينة للغاية”.

وأضاف نجم برشلونة الإسباني “الخطة في هذه المباراة كانت أن نحاول التحمل.. تحملنا بالفعل وحققنا التعادل”.

واعترف ميسي، بأنه عانى من نقص الأكسجين في لاباز، وعن فرص المنتخب الأرجنتيني في بلوغ النهائيات، أكد ميسي أنه يفضل توخي الحذر وعدم الإفراط في التفاؤل معترفا أن فريقه اقترب بالفعل من التأهل.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر سابقا منع المقابلات في المرتفعات العالية خصوصا في لاباز لكن الإتحادات في أميركا الجنوبية ساندت بوليفيا ليتراجع عن قراره، وقد تشكل صور معاناة ميسي ودي ماريا في المقابلة فرصة جديدة أمام الفيفا لمنع اللقاءات في لاباز مستقبلا. Eurosport

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى