توضيح وبيان حول قضية خريجات الأكديمية البحرية

طالب بعض الطلاب من خريجي الأكاديمية البحرية بالتفاعل مع قضيتهم حتى يحصلوا على حقهم في التكوين بعد التخرج، وحين استقصى محرر الزمان حول الموضوع، اتضح أن الموضوع يتعلق بعدد من الفتيات، تقوم الأكادمية بالبحث لهن عن تدريب في المصانع،لأنه لايمكن السماح لهن بالإبحار على متن البواخر، أما الطلبة الذكور فقد تم إرسالهم جميعا على متن البحر، حسب مصدر مطلع ...

الزمان أنفو  –  وأضاف مصدرنا بأن القضية تتعلق ب 12فتاة وقد تم السعي لدمجهم قي مؤسسة جديدة، وإن لم يكن هناك قانون يفرض على الأكاديمية البحرية البحث لهن عن تدريب أو عمل، ورغم ذلك فقد تغاضوا عن ذلك وبذلوا جهدهم لمساعدة الخريجات على الحصول على التدريب، أو العمل حتى، وهو الأمر الذي يبدو أنه قاب قوسين أو أدنى من التحقق.

وقد تواصلنا في “الزمان” مع مصدر نثق به في المؤسسة وأكد أن الأكاديمية سعت عبر جهات عدة لتحقيق مطالب الطالبات، وقد تكللت جهدها بالنجاح في انتزاع وعد من م ؤسسة جديدة لاكتتابهن.

نص بيان المجموعة:

بسم الله الرحمن الرحيم و صلى الله على نبيه الكريم، أما بعد نريد إشعار الرأي العام بأننا نحن طلاب الأكاديمية البحرية ندين و بشدة التصرف المشين الذي قامت به إدارة هذه المؤسسة ، حيث و بعد أن أنهينا الدراسة في العام المنصرم كنا نتأهب للقيام بفترة تدريب ما يعرف محليا ب ( stage ) كما جرت العادة، و لكن لا شيء من ذلك حصل نتيجة لدوامة المماطلات التي أدخلتنا فيها إدارة الأكاديمية البحرية التي ما فتئت تعدنا وعود كاذبة لم تتحق إلى حد اليوم، و أخرها كان استدعائنا من طرف الإدارة البحرية في انواذيب مؤخرا فلما حضرنا قالوا لنا بأن المدير ليس في المعهد و توالت هذه الحيلة عدة مرات مما أثار حفيظة الطلاب،و قرروا شجب هذا التصرف و إدانته بشدة، من أجل النجاح في الحصول على فترة تدريب ( stage ) من أجل صقل مهاراتهم و الإستعداد لولوج سوق العمل. وكذالك فنحن نمتلك شهادات المهنية في تخصصات (OM3 OMG EMF)وعددنا هو 24 خريج في هذه المجالات.

 

لذا فإننا نناشد الرأي العام، و جميع الحقوقين، والمدونين و كل الموريتانيين و ندعوهم إلى التفاعل مع قضيتنا و الكتابة عنها و مناصرتها حتى نستطيع انتزع حقنا و الله لا يضيع أجر من أحسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى