غزة:قافلة موريتانيا تسلم مساعداتها وتلتقي هنية(صور)

alt سلمت القافلة  شنقيط 3 لمناصرة لغزة المساعدات التي جمعت في موريتانيا لعدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية الفلسطينية العاملة في مجال علاج جرحي العدوان الصهيوني الأخير، ومساعدة عائلات الشهداء والجرحى،  وإعادة إصلاح  المساجد واعمار البيوت  المهدمة ،وجمعية الزكاة الفلسطينية، بقطاع غزة.

 وحظي الوفد الموريتاني باستقبال وتكريم من رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة الأستاذ اسماعيل هنية الذى شكر القافلة الموريتانية على قطعها مسافات بعيدة لتقديم  الدعم  المادي والمعنوي للشعب الفلسطيني ولتشاركه أيضا فرحته بالانتصار الذى هو انتصار لكل الأمة الإسلامية ولكل أحرار العالم.

alt رئيس القافلة الشيخ محمد الحسن ولد الددو شكر الحكومة الفلسطينية على استقبالها للقافلة وأكد تضامن الشعب الموريتاني مع القضية المركزية مؤكدا أن القافلة تمثل كل الموريتانيين وأن الجميع في موريتانيا يغبطونها على وصولها إلى غزة.

 وكان الوفد زار مقر المجلس التشريعي الفلسطيني حيث تم تكريمه من طرف نائب رئيس المجلس الدكتورأحمد بحر، وألقي عضو الوفد النائب صالح ولد حننا كلمة  عبر فيها عن اعتزاز الموريتانيين بصمود أهل غزة واستعداداهم الدائم للوقوف مع الحق الفلسطيني،وألقت  عضو مجلس الشيوخ المعلومة منت الميداح كلمة مؤثرة  أكدت فيها وقوف مختلف فئات الشعب الموريتاني مع الشعب الفلسطيني  وقضيته العادلة.

 كما قام الوفد بزيارة مشفى الشفاء بغزة حيث اطلع على الوضع الصحي في القطاع، وألقي نقيب المحامين الأستاذ أحمدسالم ولد بوحبيني كلمة جدد فيها إدانة الموريتانيين لجرائم الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة قائلا إنها  جرائم ضد الإنسانية، معلنا تخصيص القافلة جزء من مساعداتها لصالح مشفي الشفاء بغزة.

 وعلى المستوى الإعلامي التقى المشاركون الإعلاميون  بقيادة نقيب الصحفيين الدكتور الحسين ولد امدو وعضوية المدير الناشر لجريدة النهار الأستاذ محمد المختار ولد محمدفال، والمدير العام لمجموعة السراج الإعلامية بوفد من  نقابة الصحفيين الفلسطينين بقيادة توفيق السيد سليم نائب نقيب الصحفيين الموريتانيين .

alt

 

وخلال اللقاء  عبر الوفد الموريتاني عن إدانة استهداف الصحفيين من طرف الاحتلال  الصهيوني كما أكد الدكتور الحسين ولد امدو استعداد نقابة الصحفيين للتعاون مع الصحفيين الفلسطينين في المجالات الفنية والمهنية والتكوينية، وقد كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الوفد الموريتاني تقديرا على جهوده في مناصرة القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى