عاجل – الحزب الحاكم يفوز ببلدية انواذيبو – تحت التحديث

الحزب الحاكم يفوز ببلدية انواذيبو بنسبة 52.67 حسب مصدر”الزمان” القريب من اللجنة المستقلة للانتخابات،وقد حصد الحزب فارق قارب الألف من أصوات الناخبين، في حين جاوز عدد المصوتين لولد بلالي ثمانية آلاف.

وبذلك تكون جهود الفاعلين السياسيين في انواذيبو في إجهاض حلم القاسم ولد بلالي في الفوز بمنصب عمدة انواذيبو قد تكللت بالنجاح.

وفيما يتعلق بنتائج البلديات الريفية فقد حسمت أربع بلديات فى الشوط الأول لصالح الحزب الحاكم هي : الشامي – إينال – أتميمشات- أنوامغار، فيما جري شوط ثاني فى بلدية “بولنوار” مع الحزب الحاكم والإتحاد من أجل الدمقراطية والتقدم وقد أظهرت النتائج الأولية فوز مرشح الحزب الحاكم .

وبخصوص المقاعد النيابية فقد حصل مرشح حزب الكرامة القاسم ولد بلالي على المقعد النيابي الأول فيما حصل الدكتور محمد ولد عي على المقعد الثاني و المقعد الثالث حصل عليه مرشح التحالف من أجل الدمقراطية أتيام أسومان

وكانت لجنة الإحصاء الإداري قد أعلنت عن تسجيل 51984 ناخب فى عموم الولاية منها 45616 فى مقاطعة نواذيبو ،فيما سجلت 6615 فى مقاطعة الشامي غير أن الأرقام التى أعلنت عنها اللجنة الجهوية المستقلة كانت 37000 ألف ناخب فقط.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى