وزير الشؤون الإسلامية يزور منشآت دينية ويدشن “جامع أبو بكر” بانواذيبو

altالزمان انتفو ـ أدى وزيرالشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد وأهل داود رفقة والي داخلت نواذيبو السيد محمد فال ولد احمد يورا صباح اليوم السبت زيارة تفقد واطلاع للمحظرة النموذجية الموجودة في أحياء الترحيل بمدينة انواذيبو،قبل أن يشرف على تدشين مسجد ومجمع إسلامي وسط المدينة.

و تعتبر هذه المحظرة التي يدرس فيها 30 تلميذا، واحدة من بين ثمانية عشر محظرة نموذجية منتشرة على المستوى الوطني في إطار مشروع دعم التعليم الأصلي في المناطق الأقل حظا في التعليم .

وخلال المحطة الأخيرة لنشاطات وزير الشؤون الإسلامية اليوم،وبعد إلقاء كلمة من طرف رئيس رابطة العلماء حمدن ولد التاه ألقى الوزير كلمته بمناسبة تدشين جامع أبي بكر.

وتجول الوفد داخل المركب الإسلامي “جامع أبي بكر”، الذي يضم مسجدا ومحظرة تم تمويله من طرف رجل الأعمال يلَ ولد عبدالسلام .

وقال العلامة حمدن ولد التاه في كلمته بمناسبة تدشين “جامع أبوبكر” بأن فاعل الخير يلَ ولد عبدالسلام تولى تكاليف بناء “جامع أبوبكر” هذا المركب الإسلامي الكبيرالذي يضم محظرة،وأبلغه أنه سيتولى جميع تكاليفه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

وطالب رئيس رابطة العلماء الموريتانيين العلامة حمدن ولد التاه جميع الخيرين بأن يحذو كل منهم حذو الأستاذ يلَ ولد عبد السلام الذي كان يرفض التصريح بعمله هذا، ويرفض الحضور اليوم قبل أن يقنعه حمدن بجدوائية الإعلان عن نفسه ليحذو الجميع حذوه.

وحضر حفل التدشين إلى جانب الوزير والوفد المرافق له، والي نواذيبو والسلطات الأمنية وحاكم المدينة وجمع من الأئمة والفقهاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى