مايكل شوماخر على سرير الموت!

لندن ـ وكالات: أعلن أطباء مستشفى مدينة غرينوبل الفرنسية أن أسطورة سباقات السيارات فورمولا 1 المتقاعد مايكل شوماخر ما زال في حالة حرجة، وأنه تم الإبقاء عليه في غيبوبة اصطناعية بعد إصابته بإصابات واسعة المدى في الرأس، وهو يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة.

علماً ان بطل العالم السابق، الذي نجا من أسرع سباقات السيارات في تاريخ المحركات على مدى أكثر من 20 عاماً على مسيرته، سقط نتيجة السرعة في رحلة تزلج على الجليد، ودخل في غيبوبة إثر تعرضه لإصابات في الرأس لدى سقوطه وهو يتزلج مع نجله واصطدام رأسه بصخرة. وقال الأطباء أن شوماخر كان يتزلج بسرعة كبيرة قبل تعرضه للحادث و’لولا الخوذة ربما ما كان ظل على قيد الحياة حتى وصوله إلى المستشفى’. وأضاف الأطباء أنه يتم حاليا اتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة للحيلولة دون ارتفاع الضغط في المخ، واصفين حالته بأنها حرجة وغير مستقرة. وصرح مسؤول في المستشفى أنه غير مسموح لأي شخص خارج العائلة المباشرة لشوماخر بزيارته. وقال مارك بيناود نائب مدير المستشفى: ‘غير مسموح لأي شخص على الاطلاق بزيارة المريض..

 

عائلته فقط يحق لها رؤيته والبقاء معه’. ويرافق شوماخر في المستشفى كل من زوجته كورينا وابنته جينا- ماريا وابنه مايك، حيث كانوا معه وقت وقوع الحادث. وقال جان فرانسوا بايان رئيس وحدة التخدير في المركز الطبي الجامعي في مدينة غرينوبل: ‘يمكننا القول ان حياته مهددة’. وأضاف: ‘لا يمكننا القول في الوقت الحالي ما هو مستقبل مايكل شوماخر’. وقال الاطباء ان شوماخر لا يزال يرقد في غيبوبة اصطناعية لكنهم اكدوا انه لم يخضع لجراحة ثانية اثناء الليل وانهم لا يخططون لاي تدخل آخر في هذه المرحلة وذلك على عكس تقارير اعلامية فرنسية سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى