أبو الوليد الصحراوي يؤكد بيعة جماعته للبغدادي

أمير تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أبو بكر البغدادي(الزمان): أكدت جماعة المرابطون – جناح أبو الوليد الصحراوي – صحة بيعتها لما وصفته “بالخلافة الإسلامية وأمير المؤمنين أبي بكر البغدادي”، مبررة ذلك “باعتبارات شرعية عديدة، يوجبها الشرع”. حسب نص تسجيل صوتي نشرته وكالة الأخبار.

 

وعدد مسؤول إعلام جماعة المرابطين في التسجيل الصوتي مبررات بيعتهم للبغدادي بأنها: “لزوم الجماعة، ونبذ الفرقة، والجمع بين كلمة المسلمين، وتوحيد صفهم”.

 

ونفى المتحدث باسم جماعة المرابطين في التسجيل الموقع باسم عدنان أبو الوليد الصحراوي صحة “انضمامها لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”، كما نفت وجود “أي ارتباط تنظيمي مع الإخوة في هذا التنظيم منذ تأسيس الجماعة وإلى اليوم”. يقول نص التسجيل.

 

وأعلنت جماعة المرابطون – جناح أبو الوليد الصحراوي – يوم 13 مايو الجاري بيعتها للبغدادي، لكن القيادي في الجماعة مختار بلمختار نفى هذه البيعة، مؤكدا أن لا تمثل شورى الجماعة الذي لم يجتمع – حسب مصدر مقرب منه – منذ مقتل أميرها السابق أحمد ولد أهل عامر المعروف بأحمد التلمسي.

 

وأكد بلمختار في بيان وصل الأخبار في وقت سابق عدم شرعية إمارة الصحراوي لأن مجلس شورى جماعة المرابطين لم يناقشها أو يقررها، لكن مصادر مقربة من الصحراوي قالت للأخبار إن أعضاء مجلس الشورى الموجودين في أزواد صوتوا على إمارة الصحراوي، فيما غاب عن الاجتماع الأعضاء الموجودون خارج منطقة أزواد.

 

لسماع نص التسجيل من المصدر اضغطوا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى