وزير الصيد يدعو للإسهام في جهود شركة توزيع الأسماك

الزمان أنفو – دعا وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد مختار الحسينو لام،الفاعلين في قطاع الصيد وملاك السفن للإسهام في تعزيز مخزون الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك لتلبية الحاجات المتزايدة.
وقال أثناء زيارة قام بها مساء أمس إلى مقر الشركة بتفرغ زينه ومنصة تخزينها بالسبخة إن الشركة تقوم بمجهودات كبيرة في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية المتعلقة بتعميم إدخال الأسماك في العادات الغذائية الموريتانية.
وأضاف أن كسب هذا الرهان يتطلب زيادة الكمية التي تصطادها السفن الأجنبية العاملة في المنطقة الاقتصادية الخالصة الموريتانية والبالغة ما بين 2 إلى 3% بالمائة من الكميات المصطادة دون أن تكون هناك مساهمة من سفن الأسطول الوطني.
وأوضح أن الشركة تقوم بخدمات أساسية ذات نفع عام إذ تمتلك 444 نقطة توزيع في مختلف نواحي البلاد وتغطى مختلف عواصم الولايات والمقاطعات باستثناء ست مقاطعات يجرى العمل على تغطيتها .
واستمع الوزير خلال الزيارة إلى عرض عن الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك قدمه المدير العام للشركة السيد محمد ولد اشريف أحمد، تحدث فيه عن مختلف المناطق التي شملتها تغطية الشركة والكميات الموزعة وعدد عمالها ونسبة النساء من ضمنها ومهامها التقليدية والعملية الاضافية والمؤقتة التي أطلقتها سنة 2021 والمعروفة بأسماك وهي معنية ببيع الأسماك من نوعيات جديدة بأسعار مناسبة .
وشملت زيارة الوزير بعض مكاتب الشركة ومحطة تخزين بالسبخة، حيث تلقى شروحا مفصلة عن طاقة التخزين والكميات المخزنة وأسطول النقل .
ورافق الوزير في هذه الزيارة مدير البرمجة والتعاون بنفس الوزارة الأمين العام وكالة محمد ولد اعل ولد برهم، والعديد من المكلفين بالمهام والمستشارين والمديرين المركزيين بوزارة الصيد والاقتصاد البحري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى