برشلونة يعين «رورا» مديرًا فنيًا لحين شفاء «فيلانوفا»

alt

أعلن أندوني زوبيزاريتا، المدير الرياضي بنادي برشلونة، إسناد مهمة تدريب الفريق الأول للمدرب المساعد، جوردي رورا، لحين تعافي المدير الفني، تيتو فيلانوفا، من وعكته الصحية.وسيقود «رورا»، البالغ من العمر 45 عامًا، تدريبات البرسا بجانب إدارة المباريات بدءًا من السبت المقبل، في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني أمام بلد الوليد.

وأوضح «زوبيزاريتا» خلال مؤتمر صحفي أن «فيلانوفا سيظل مدرب الفريق، وأن رورا سيجلس فقط على مقعده في المباريات لحين عودته».

ونفى «زوبيزاريتا» وجود اتصالات مع المدرب التاريخي السابق، بيب جوارديولا، للعودة إلى الجهاز الفني للفريق الكتالوني، أو أي محاولة لإقناعه بقطع عزلته عن التدريب لمدة عام واحد في نيويورك.

وكان النادي قد أعلن، الأربعاء، عن خضوع مديره الفني تيتو فيلانوفا لعملية جراحية، الخميس، وسيمكث للعلاج بالمستشفى لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أيام.

ومن المنتظر أن يخضع «تيتو» لفترة نقاهة تقدر بستة أسابيع، وخلال تلك الفترة سيتم تقييم حالته وقدرته على العودة لمزاولة مهام منصبه من عدمها، كما طالب النادي باحترام خصوصية المدرب المريض.

وذكرت تقارير صحفية، أن آخر الفحوصات الطبية التي أجراها «فيلانوفا» أظهرت تجدد إصابته بسرطان الغدة النكافية.

وكان «فيلانوفا»، صاحب الـ44 عامًا، قد خضع لجراحة عاجلة في الوجه والفكين والفم خلال نوفمبر 2011، عندما كان مساعدًا لسلفه، بيب جوارديولا، حين كشفت الفحوصات إصابته بالسرطان.

(المصري اليوم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى