الحكم على سحرة اغتالوا ولد المان

 

أكدت محكمة الاستئناف بنواذيبو مساء الأحد، الأحكام الصادرة من طرف المحكمة الجنائية شهريوليو الماضي بحق المجموعة التى يطلق عليها فى انواذيبو “مجموعة السحرة” المؤلفة من ستة أشخاص كان قد حكم عليهم ابتدائيا بقتل الغيلة والمشاركة والتزوير في عملية قتل بشعة!!.

القتيل ، أحمد ولد المان ا، لبالغ من العمر 75 ، وجدت أعضاء جسمه نهاية شهر يوليو 2010 موزعة فى عدة أحياء من مدينة انواذيبو ، لتكشف التحقيقات التى أجريت مع المتهمين ، أن ذلك جرى بإملاء مباشر من مشعوذين وسحرة .

وقد جاء تاكيد الأحكام بالإعدام في حق ثلاثة هم “أمبي جارا” المشعوذ في الجريمة وصديقه” داوودا جاكيتي” و”يايا سيسي” رئيس الجالية المالي في نواذيبو. بينما جاء السجن النافذ مع الغرامة في حق كل من السيدة “يايا كوليبالي ” ـ5 سنوات نافذة وغرامة 200 ألف أوقية أما سائق السيارة “آدما سنغارا” الذي ساهم في الجريمة بتوزيع أشلاء الضحية على مختلف أحياء المدينة فقد حكم عليه بالسجن النافذ 2 سنة وغرامة 100 ألف أوقية. في حين أن الموريتاني الوحيد المشارك في الجريمة بمساعدة المتهم” يايا سيسي في تزوير تأشرة خروج ودخول من والى مطار نواكشوط المدعو عالي ولد أمبارك بقي الحكم عليه بالسجن 24 شهرا مع وقف التنفيذ وغرامة بمبلغ 20 ألف أوقية. وفي سياق متصل كان المحكوم عليهم قد استمعت إليهم محكمة الاستئناف الاربعاء الماضي وإلي المرافعات التي قدمها الدفاع وممثلي الضحية قبل أن تقرر رفع الجلسة لمساء اليوم للمداولات والنطق بالحكم…”

معلوم أنه عثر بنواحي حي الجديدة بالقرب من طريق السكة الحديد ية للقطار علي الاشلاء الباقية من جسم الضحية الذي كان قد عثر عند عتبة أحد المنازل الإثنين 26 يوليو 2010 قرب المدرسة رقم 7 بحي الصاله في حدود الحادية عشرة صباحا علي رأس الرجل مفصولة عن جسده، ويد واحدة، ، وبعد نقل الأجزاء هذه ، إلى مركز الإستطباب الجهوي بحي لعوينه ، أعلن بعد ذلك بفترة قصيرة عن العثور قرب ميناء الصيد التقليدي علي يد الضحية الثانية، ورجليه وملابسه (دراعة و سروال) فيما اختفي صدره وبقية جسمه التي عثر عليها لاحقا.

 أنباء انفو – ونا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى