ولد مولود: الدستور يمنع الرئيس من تولي رئاسة الحزب الحاكم

الزمان انفو ـ وصف الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة الموريتانية محمد ولد مولود اتخاذ الرئيس محمد ولد عبد العزيز للمبادرة وتشكيله لجنة لإعادة هيكلة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم بالانقلاب على النظم والأسس الحزبية، وخرق سافر للدستور.

وقال ولد مولود خلال مؤتمر صحفي للمنتدى زوال اليوم الأربعاء 14 مارس 2018، بمقر حزب اتحاد قوى التقدم بنواكشوط، إن الدستور يمنع الرئيس محمد ولد عبد العزيز من تولي رئاسة الحزب، وإن تحركه لإعادة هيكله الحزب وتسخير كافة أجهزة الدولة لذلك يعتبر تكملة لسلسلة الانقلابات على الدستور التي بدئها منذ إطاحته بالرئيس المنتخب سنة 2008″.

واعتبر ولد مولود أن شعور النظام بانهيار الحزب الحاكم لا يعطيه الحق في تسخير ممتلكات المواطنين لإعادة هيكلة الحزب، والاندفاع بكامل قوة الدولة نحو الداخل لابتزاز المواطنين في وقت يعاني فيه البلد من أزمة جفاف ماحقة”.

وأكد الرئيس الدوري لمنتدى المعارضة أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز وضع نفسه فوق الهيئات الحزبية وانقلب على مسؤولياتها، كما تجاوز ما يسمح به له دستور البلاد، معتبرا جاهزية المعارضة للتضامن مع هيئات الحزب الحزب الحاكم لو رفضت الانقلاب على شرعيتها”.

 

زهرة شنقيط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى