بعد وصوله لقطر الكنتي يعتذر عن الدفاع عن النظام

الزمان انفو –
اعتذر الأمين العام المساعد للحكومة الموريتانية إسحاق الكنتي عن المشاركة في حلقة اليوم من برنامج “الاتجاه المعاكس”، وذلك بعد وصوله للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في البرنامج.

 

وأضافت وكالة الاخبار أن الكنتي قال في توضيح نشره على صحفته في فيسبوك إنه وهو في الطريق من المطار إلى الفندق اتصل به مخرج البرنامج وأبلغنه بوقت تسجيل البرنامج، مضيفا أنه سأله: “البرنامج مسجل؟ قال: نعم. قلت: غدا نتكلم في الموضوع. ولما حضر أبلغته بشكل واضح وصريح رفضي التام المشاركة في البرنامج إلا إذا كان على الهواء مباشرة”.

 

وأشار الكنتي إلى أنه هجر الجزيرة منذ 2011، “وقتها كانوا يكتبون على الشاشة عند بث البرنامج.. مباشر، وعلى هذا الأساس أردت المشاركة فيه للدفاع عن الحقيقة، ولم يبلغني أحد أنه مسجل، ولو علمت أنه مسجل ما قبلت المشاركة فيه لأسباب يعرفها الجميع”.

 

مصادر في الدوحة أكدت للأخبار أن الكنتي رفض الدخول إلى استيديو برنامج الاتجاه المعاكس قبيل حوالي ساعتين من وقت تسجيل البرنامج، مما اضطر مقدم البرنامج فيصل القاسم لتسجيل الحلقة مع الصحفي أحمد ولد الوديعة في غياب ممثل السلطة الموريتانية.

 

وأضافت المصادر أن الكنتي أبلغ منتج البرنامج بقراره النهائي في وقت يسمح باستبداله.

 

ونقلت المصادر عن إدارة البرنامج أن  الكنتي قال لمعدي البرنامج أن لديه تعليمات بعدم الظهور إلا إذا كان البرنامج مباشرا، وهو ما رد عليه منتج بأن البرنامج يبث منذ مدة مسجلا، وأنهم يطمئنون الضيوف بتسجيل البرنامج مدة قليلة قبل موعد البث.

 

ومن المنتظر أن تبث الحلقة مساء اليوم 19:05، وتتناول إغلاق السلطات الموريتانية لمراكز ومؤسسات علمية بينها مركز تكوين العلماء، ويمثل التيار الإسلامي فيها الإعلامي أحمد ولد الوديعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى