انواذيبو: اتهامات ليحفظ ولد البشير والمدير التجاري لSMCP بالتلاعب بأسعار الأخطبوط

altاتهمت مجموعة من السماكين تجمع HIMAFRI للصيد  بتطبيق لائحة أسعار أقل من اللائحة الرسمية ـ بفارق 1645 دولار ـ التي أعلنت عنها الشركة الموريتانية لتسويق منتجات الصيد SMCP منتصف يناير الماضي،وحملت المجموعة المدير العام للتجمع يحفظ ولد أبراهيم و المدير التجاري لشركة التسويق SMCP كامل المسؤولية عن الضرر الذي لحق بهم من جراء هذا التصرف .و طالب السماكون الشركة بتعويضهم المبالغ المترتبة عن الفارق بين السعرين .واستهجن هؤلاء تصرف المدير العام لشركة التسويق SMCP و الذي اعتبروه غير ملم بما يجري في شركته من أمور و بأنه يتحمل مسؤولية أي ضلوع قد يكون لشركته في الموضوع.

  وأفادت “أنواذيبو الآن”  التي أوردت الخبر أن  مجموعة من السماكين في قطاع الصيد شكت من ظلم تجمع HIMAFRI للصيد .

و نقل الموقع المذكور عن المتضررين قولهم  بأن الأمر يتعلق بأسعار الإخطبوط الموجه للسوق الأوروبية و خاصة (TR1) و الذي يمثل نسبة 60% من المخزون الحالي للفصل الأول من السنة 2013 و رغم أن شركة التسويق SMCP قد حدد سعر الطن ب 5350$ دولار أمريكي فأن تجمع الشركات HIMAFRI قد أصدرت نشرة حسابات مغايرة لم تتجاوز 3705$ أي بفارق 1645$ للطن عن السعر الرسمي الذي تعاملت به بقية الشركات العاملة في القطاع مثل FRIAD, PMM, NAMIA, AMICO, .. الخ. و أضاف نقلا عن المجموعة بأن التجمع قد تذرع بحجة أن شركة التسويق SMCP قد وجهت إليهم رسالة بالموضوع.

-السماكون أكدوا  للمصدر بأنهم قد اتصلوا يوم الخميس بشركة التسويق SMCP لاستيضاح الأمر و قابلوا المدير العام للشركة بحضرة المدير التجاري و الأمين العام لاتحادية الصيد FNP السيد: محمد محمود ولد الصادق و عبر المدير العام عن استغرابه للأمر و تعهد بدراسة الموضوع قبل يوم الأحد المقبل الموافق ل 17 مارس الجاري. -و عليه فإن المتضررين يعبرون عن استغرابهم الشديد للاستهداف الذي يتعرضون له من طرف هذا التجمع رغم عدم ملاحظة أي فوارق مع بقية الشركات في القطاع.

-“أنواذيبو الآن” اتصلت هاتفيا بالشركة المعنية عن طريق محاسبها العام السيد محمد الكوري الذي أكد الأمر مشددا بأنهم تلقوا رسالة بالأسعار الرسمية لشهري يناير و فبراير 2013 من شركة التسويق SMCP بما فيها سعر (TR1) (3705$) محل الخلاف وإنما قاموا بالتطبيق الحرفي لنص الرسالة معترفا بوجود شركات طبق أسعار مغايرة و معربا عن عدم معرفة تجمعه السبب وراء ذلك الاختلاف حتي الآن و بأنهم ينتظرون تفسيرا من شركة التسويق SMCP.

و تجدر الإشارة هنا بأن التجمع HIMAFRI هو تجمع شركات برأس مال مختلط بين رجال أعمال موريتانيين و مستثمر اسباني و مختصة في معالجة و شراء المنتجات البحرية و تعتبر من أكبر المستثمرين في القطاع حيث تحتفظ بنسبة 60$ من المخزون الكلي من هذه المنتجات حسب نفس المصادر. جدير بالذكر أيضا بأن آخر لائحة بأسعار المنتوج الوطني قد أعلنتها الشركة SMCP تعود إلي منتصف يناير الماضي و متعلقة بشهري يناير و فبراير 2013 و التي شهدت تراجعا بحوالي 700$ للطن مقارنة بأسعار 31 دجمبر 2012 الماضي.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى