نائب مقرب من ولد عبدالعزيز يهدد نائب معارض بالضرب

 ولد الخرشي كان قاد حملة التمرد على ولد الشيخ عبدالله تمهيدا للانقلابالسراج:هدد النائب البرلماني عن الحزب الحاكم السيد محمد يحي  ولد الخرشي زميله النائب المعارض عن حزب تواصل السيد السالك ولد  سيدي محمود بالضرب إن هو خرج من قبة البرلمان، حيث دار نقاش ساخن بين النائبين أثناء نقاش حول الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلد.

 ولد الخرشي الذى تحدث بانفعال معلقا على مداخلة لود سيدي  محمود التي قال فيها إن المواطنين لم يعد من الممكن خديعتهم من طرف السلطة اتهم نظيره المعارض بعدم البراءة في مواقفه ملمحا إلى خلفيات اجتماعية وراء موقفه المعارض، وهو اتهام رد عليه ولد سيدي محمود مقاطعا ولد الخرشي فكان أن خرج النائب الموالي عن هدوئه المعهود مهددا زميله بالضرب إن هو خرج من قبة البرلمان.

 وهذه هي المرة الأولى التي يهدد فيها برلماني أحد زملائه، رغم أن البرلمان الحالي شهد عدة سجالات ساخنة وعرف في بعض الحالات عراكا بالأيدي بين بعض النواب لكن أسلوب التهديد بالاستهداف الجسدي خارج البرلمان يحيل إلى قاموس قبلي كان يفترض أن يكون البرلمانيون أبعد منه يقول أحد المراقبين.

 معروف أن محمد يحي ولد الخرشي يرتبط بعلاقات اجتماعية واقتصادية وطيدة مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز وينظر إليه في الموالاة باعتباره الشخصية الأقرب من الرئيس وصاحب الكلمة الأخيرة فيما يتعلق بالبرلمان وبالحزب الحاكم كذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى