لماذا ألغيت مسابقة الشرطة دون غيرها من المسابقات ؟!

اللواء أحمد ولد بكرن يلغي نتائج مسابقة الشرطةانواكشوط (الزمان):ألغى المدير العام للأمن الوطني الجنرال أحمد ولد بكرن ،يوم الإثنين 15 يوليو 2013المذكرة التي حوت نتائج مسابقة مفتشي الشرطة المتوجهين للتدريب في تركيا،وذلك بعد أربعة أيام من إصداره لها، وتقول مصادر”الزمان” أن السبب وراء تصرف الجنرال المريب هو امتثاله لأوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة بعد أن وصلته معلومات مغلوطة تشكك في نزاهة المسابقة.

وتضيف المصادر المطلعة أن من سرب تلك الأخبار المغلوطة،عبر قنوات خاصة ـ  ليس سوى امربيه  مدير الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة  محاولة منه للنيل من مدير التكوين المفوض ولد آده.

وتضيف مصادر أخرى أن بعض الفاشلين في المسابقة استغلواعلاقاتهم القبلية والجهوية، وإمكاناتهم المادية للحيلولة دون إقرار نتيجة المسابقة.

إلا أن الاستقصاء الذي أجرته “الزمان” أكد أن الفائزين الخمسة في المسابقة كانوا يستحقون ذلك بجدارة إذ أن مستوياتهم تؤهلهم لنيل النتيجة التي حصلوا عليها، بحسب زملائهم  الذين التقينا .. وشهاداتهم التي تراوحت ما بين الباكلوريا والمتريز في القانون والماجستير بالنسبة لصاحب الرتبة الأولى.

 وتساءل العشرات من من التقيناهم عن السر وراء إلغاء مسابقة الشرطة.. الشرطة وحدها من جميع المسابقات المثيرة للجدل؟!

ويقول محمدالأمين “الغريب أن من ألغاها هو ولد بكرن..”

وحين ما قاطعناه بأن هناك من يتحدث عن استقامة الرجل..

قال “..ما أعرفه عنه هو أنه ليس سوى أحد جنرالات الزور الذين أفسدو هذا البلد، وكيف لا يكون (لميها ألا امن اظوي ) ..لقد ملأ الدرك من أقربائه، وخصوصا في آخر اكتتاب خلال توليه إدارة الدرك.. الدائرة الضيقة له كان لها حضور كبير..”

واعتبرت غالبية من التقيناهم بأن المسابقة كانت نزيهة وخاضعة للمعايير المرسومة لها وأن (صمبا جالو،-اباهنه ولد الإمام ،هواري ،الدح ولد سيدي وولد امينوه ) هم من حالفه الحظ بالنتيجة، ولا يجوز ظلمهم، ولا إهدار حقوقهم ، وإلا فلن يكترث بعدها أحد بشعارات القضاء على الفساد التي يتشدق بها البعض، في حين يتفرج على أقرب المقربين منه وهم يمارسون الفساد واستغلال النفوذ إلخ..

تساؤلات كثيرة تبقى مطروحة،أهمها، هل يجوز حرمان المتفوقيين في المسابقات من حقوقهم لأنهم ينتمون لجهة واحدة أو لأنه تصادف أن كانوا كذلك رغم توفرهم على الشروط المطلوبة؟!

ولمصلحة من يحدث التشكيك في نزاهة مسابقات الشرطة الواحدة تلو الاخرى؟

ويبقى السؤال الاهم لماذا ألغيت مسابقة داخلية لمفتشي الشرطة؟

أبو الحسن ـ الزمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى