سكاي نيوز تبث تقارير مميزة لإسحاق ولد المختار في سوريا

منذ انقطاع الاتصال بطاقمها العامل في سوريا قبل أيام، لا تألو سكاي نيوز عربية جهدا لتحديد موقع مراسليها وإعادتهم سالمين، وأضافت ردود الفعل من جانب العديد من المؤسسات الإعلامية العربية والدولية ومنظمات المجتمع المدني زخما إلى هذه الجهود.

وكان عمل الزميلين إسحاق مختار وسمير كساب يتسم بالمهنية العالية والموضوعية في تغطية الأوضاع في سوريا ومن كل مكان، وإلى أرض وصفت بالأخطر على الصحفيين توجه الزميلان بحثا عن صورة و كلمة لوصف وضع إنساني كارثي لم تشهده المنطقة من قبل.

بعيدا عن صوت الرصاص والمدفعية وتجاوزا لكلام الساسة، كان الإنسان وحده هو الملهم في تقارير لامست يوميات شعب ممزق. وحاول إسحاق نقل شيء مما يعانيه السوريون متطرقا في كل تقرير لزاوية جديدة لأحداث لا تشير لانفراج قريب.

كلمات لم تكن لتجد وقعها دون صورة كابد سمير وجاهد لالتقاطها بعدسته رغم المخاطر. فهي عين ترى ما لا تستطيع عين أخرى رؤيته في لحظة تفقد فيها الحياة معاني الإنسانية.

لكن إسحاق وسمير لم يكونا بمفردهما، كان معهما زميل هو بوصلتهما في الأرض الملغومة، ويعرض نفسه لخطر مضاعف فهو مرشد الفريق في أرضه بما يحمل ذلك من تهديدات له ولعائلته.

غير بعيد عن تلك الأرض، في غرفة أخبار سكاي نيوز عربية انتظار ومتابعة لحظة بلحظة. وفي صميم الكل إحساس أقوى من الأمنية بعودة قريبة لزملاء يعتبران من خيرة الكفاءات الصحفية.

وإسحاق مختار، موريتاني الجنسية، درس الصحافة في جامعة نواكشوط والتحق بسكاي نيوز عربية العام الماضي، وله خبرة في العمل الصحفي تمتد لعشر سنوات.

أما سمير كساب فهو لبناني الجنسية ومن أوائل المصورين الذين التحقوا بسكاي نيوز عربية عند انطلاقتها في مايو 2012، وعمل في سوريا منذ عامين تقريبا ورصد بعدسته يوميات المعاناة الإنسانية في سوريا.

ويمكنكم هنا متابعة ملخصا عن أهم التغطيات التي قاما بها الزميلان إسحاق مختار و سمير كساب، التي اتسمت بالموضوعية والحيادية..

نقلا عن سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى