مقاطعون في الحوض الشرقي:تجمع شبابي ضد انتخابات يونيو

 تعمل مجموعة سياسية مهمة تطلق على نفسها”مقاطعون في الحوض الشرقي” ،تضم فعاليات شبابية وأطرا ومنتخبين من ولاية الحوض الشرقي،هذه الأيام بحملة لمقاطعة الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم الواحد والعشرين من شهر يونيو المقبل.

وتضم المجموعة، التي ستعقد تجمعا كبيرا الأسبوع المقبل، قياديين من منتدى الوحدة والديمقراطية ينتمون للولاية ومجموعة من المنتخبين المتذمرين من ما يعتبرونه تهميشا للولاية واعتبارها خزانا بشريا للتصويت على كل رئيس دون أن تكون هناك أي التفاتة تنموية على الولاية التي تقبع في مؤخرة الولايات من حيث البنى التحتية والإستفادة من المشاريع وميزانية الإستثمار.

ويعتقد القائمون على هذا التجمع ،الذي تجاوبت معه قطاعات واسعة من الناخبين والفاعلين المحليين، أن الحوض الشرقي يجب أن يمارس عصيانا انتخابيا هذه المرة ليؤكد للرئيس محمد ولد عبد العزيز ولموالاته من وجهاء وأطر الولاية أن سكانه ليسوا قطيعا يساق وإنما بشر يستحقون الإحترام كغيرهم من مواطني هذا الوطن.

يشار إلى أن التجمع المذكور قد دشن حملة تحسيس واسعة النطاق في مقاطعات الولاية وهو أول حركة سياسية مناهضة للتوجه المزمن للولاية نحو التصويت الأعمى دون قيد أو شرط الشيء الذي يعد في نظر قادة الحركة انسياقا غير منطقي لا يمكن الإستمرار فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى