استشهاد 45 من جنود الإمارات و 5 من البحرين في اليمن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات أمس، استشهاد 45 من الجنود البواسل في اليمن خلال مشاركتهم مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن لإعادة الأمل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية تقدمت بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يتقبلهم ويسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته.

من جانبه، أعلن الأردن وقوفه وتضامنه مع دولة الإمارات العربية المتحدة إثر استشهاد 45 من جنودها في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن لإعادة الأمل.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني في تصريح صحافي اليوم، إن الأردن يقف إلى جانب دولة الإمارات في مصابها باستشهاد عدد من جنودها أثناء تأديتهم واجبهم تجاه أشقائهم اليمنيين.

وقدم التعازي باسم الحكومة الأردنية إلى حكومة الإمارات وإلى ذوي الشهداء، سائلًا المولى عز وجل أن يتقبل الشهداء بواسع رحمته.

ومن جانب آخر، أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، استشهاد خمسة عسكريين من رجالها في اليمن خلال مشاركتهم مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن لإعادة الأمل. وتقدمت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. كما أعربت قطر عن تعازيها الخالصة إلى الإمارات وشعبها في استشهاد عدد من جنود قواتها المسلحة وهم يؤدون الواجب ضمن قوات التحالف العربي في عملية إعادة الأمل الهادفة إلى إعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

كما قدمت قطر خالص التعازي إلى مملكة البحرين وشعبها في استشهاد عدد من جنودها المشاركين مع قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق بقيادة القوات المسلحة في المملكة. وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها أمس، تضامن قطر الكامل مع دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما, ودعمها وتأييدها لكل الخطوات والإجراءات التي تتخذها الدولتان لحماية أرواح جنودها الذين يؤدون واجبهم في اليمن, كما أعرب البيان عن صادق تعازي دولة قطر لأسر الشهداء.

 

نقلا الإقتصادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى