الخارجية المغربية تستدعي القنصل حسن لمزوق

image

(الزمان): أفادت مصادر متطابقة أن الخارجية المغربية بالرباط أستدعت سعادة القنصل العام للمملكة بانواذيبو الوزيرالمفوض السيد حسن لمزوق، الذي يعتبر أشهر قنصل في تاريخ القنصليات منذ كان العمل الدبلماسي بداخلت انواذيبو، رغم قصر المدة التي قضاها بموريتانيا..

ويرى المراقبون في العاصمة الاقتصادية لموريتانيا أن حضور الرجل كان بارزا في الدبلوماسية المغربية ، وبين زملائه ،وهو الحضور الذي تجسد وسط الانشطة الحكومية والتظاهرات الثقافية في المدينة.

 

 

 

 

ويعتبر الوزير حسن ـ بحسب رئيس حسب التحالف الديمقراطي محمدعبدالله ولد الطالب عثمان ـ أفضل قنصل مثل الخارجية المغربية في المدينة نظرا للعلاقة الواسعة التي صنعها وسط وجهاء وأعيان المدينة والسلطات الموريتانية المحلية وهيئات المجتمع المدني التي دأبت على دعوة القنصل نظر للاعجاب الذي ناله الرجل والمكانة الطيبة التي زرعها في قلوب الجميع بالمسارعة بتلبية الدعوات والحضور بتميز..

ويضيف ولد الطالب عثمان بأن الرجل كان طيلة مقامه بالعاصمة الاقتصادية لموريتانيا مثالا حيا للدبلماسي المحنك الذي يستحق شرف تمثيل المملكة المغربية في المحافل الدولية.

وكانت تظاهرة عيد العرش في عهده ـ يضيف بلاهي ـ منظمة بشكل دقيق ويشهد على ذلك الحضور المميز للأعيان ورجال السياسة ونحبة المجتمع.

ويري المراقبون ان السيد حسن لمزوق قد حقق نجاحا ملموسا في فترته الوجيزة كخلق شراكات أقتصادية وثقافية بين مورتانيا والمغرب خصوصا مع منطقة نواذيبوالحرة والتوأمة التي كانت بين بلدية بلنوار والوطية في العام الماضي، والمهرجانات التي حظيت بحضور مغربي معتبر في انواذيبو وبلدياتها فضلا عن مشاركة أطفال موريتانين في مخيمات صيفية وهي نجاحات تحسب للقنصل حسن لمزوق بما أنها الاولي من نوعها في تاريخ البلدين . حسن لمزوق حظي بسمعة طيبة لدي المواطنين المغاربة والمورتانيين بعد أشرافه علي معاينة الحلات الطارئة لرعايا المملكة والقرب من مشاكلهم وماوساتهم وقت المحن ولاول مرة . ويجمع العارفون بالرجل علي حسن سمعتة واخلاقه وأتساع ثقافته ليتم تصنيفه بالرجل الاحسن لتمثيل الخارجية المغربية في المنطقة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى