حضور لافت لحفل تدشين BNM

altنظم البنك الوطني لموريتانيا BNM ، مساء الأربعاء 25 نفمبر في العاصمة نواكشوط حفلا لتدشين مقره الجديد، تميَز بحضور لافت للأنظار،وذلك في إطار تخليد الذكرى الخامسة والخمسين للاستقلال الوطني.ويتكون المقر العصري الجديد للبنك المذكور من مبنيين متجاورين مشيدين على مساحة إجمالية قدرها 13.500م2، ويضم طابقا أرضيا وقبوا و8 طوابق.

وقد تم بناؤه حسب مواصفات تقنية وضعت على أساس أفضل المعايير الدولية في مجال الراحة والسلامة، ليناسب طموحات موظفيه ومساهميه وزبنائه.

وقد حضر الحفل الذي حضرته وزيرة التجارة والسياحة الناها بنت مكناس، إلى جانب عدد من رؤساء الأحزاب السياسية موالاة ومعارضة، وجمع من الدبلوماسيين وكبار رجال الأعمال في موريتانيا، والمهتمين بالشأن الاقتصادي في البلاد.

وافتتح حفل تدشين المقر الجديد بكلمة ألقاها المدير العام للبنك الوطني لموريتانيا BNM محمد ولد انويكظ، رحب فيها بالحضور وقال إن اختيار اللحظة ليس من قبيل الصدفة، حيث يشكلن بنك BNM مصرفا

       

مواطنيا يؤدي بكل وعي واجباته تجاه المجموعة الوطنية ويعمل بلا كلل من أجل بناء بلادنا من خلال إسهامه لصالح الاقتصاد والمواطن الموريتاني.

وأضاف ولد انويكظ قائلا: “إن موقعنا كرائد في مجال تمويل الاقتصاد ، وخاصة المشاريع المهيكلة، قد توطد وحقق نقلة نوعية من خلال تمويل مشروع المطار الدولي الجديد لنواكشوط بمبلغ 80 مليون دولار. وهو المشروع الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز أهمية قصوى، ويشكل احدى الانجازات المتميزة للحكومة الموريتانية..”.

وأكد ولد انويكظ –في نفس الكلمة- أنهم ملتزمون بقوة بالتفكير الذي يهدف إلى الاستفادة من قدرات القطاع الخاص، محرك النمو في البلاد، واستكشاف وسائل زيادة مساهمة في عملية خلق القيمة على المستوى الوطني، في إطار اقتصاد متضامن.

داعيا الفاعلين الخصوصيين الوطنيين وخاصة المقاولين الشباب إلى الانضمام إليهم في إطار تفكير حول إعادة تحديد دور القطاع الخاص ومساهمته في الاقتصاد الموريتاني، لدعم جهود السلطات الموريتانية في عملية البناء الوطني..

مضيفا أنهم يودون من خلال المؤسسة الخيرية للبنك الوطني لموريتانيا، جعل الفضاء متعدد الاستخدامات الموجود في الطابق الأول من المقر الجديد، والمجهز تجهيزا كاملا، فضاء لهذا التفكير ومكان حضانة للمبادرات الجديدة التي ستنبثق عنه.

وقد نظمت وزيرة التجارة الناها بنت مكناس بعد قطعها الشريط الرمزي ايذانا ببدء العمل في المقر الجديد- نظمت رفقة كبار المسؤولين من ادارة بنك BNM، وبعض الشخصيات التي حضرت الحفل جولة في مكاتب المقر الجديد، واطلعت على تجهيزاته المتطورة.

يذكر أن البنك الوطني لموريتانيا BNM تسير شبكة وكالاته أكثر من 70.000 من الحسابات، تغطي مجموع التراب الوطني من خلال 30 فرعا منها نسبة 80% تمثل وكالات الوطني المتخصصة في تمويل المعاملات المصرفية الإسلامية.كخطوة أولى في طريق تعميم هذه التجربة على كامل شبكة البنك الوطني لموريتانيا BNM.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى