ولد عبدالعزيز يعود إلى نواكشوط(صور لبعض محطات الزيارة)

تفاصيل جولة رئيس موريتانيا فى الإسماعيليةغادر مساء اليوم الإثنين، الرئيس محمد ولد عبد العزيز،القاهرة بعد زيارة رسمية لمصر استغرقت يومين ألتقى خلالها الرئيس السيسي، وبحثا  دعم العلاقات الثنائية بين موريتانيا ومصر، كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين فى مجال تنمية الثروة الحيوانية.

ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسي قلادة النيل لرئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والتى تعد أرفع وسام مصرى، وذلك تقديراً للعلاقات الوطيدة والمتميزة التى تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى المواقف المُقدّرة التى اتخذها الرئيس الموريتانى إزاء مصر. وكان الرئيس عبد التفاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 135 لعام 2016 بإهداء قلادة النيل للرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز.

 

 

 

 

altوكان  الرئيس الموريتانى قد زار الإسماعيلية بهدف التعرف على عدد من التجارب التي وصفت بالناجحة والمشروعات التنموية فى مجالات الإنتاج الحيوانى والنشاط الداجنى وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المصرية فى تلك المجالات. 

وكان محافظ الإسماعيلية قد استقبل ولد عبدالعزيز والوفد المرافق له بمقر شركة الإسماعيلية “مصر للدواجن”، بمنطقة سرابيوم، التابعة لمركز ومدينة فايد، ثم قام الرئيس الذي يرافقه ووزير الصحة ومحافظ الإسماعيلية والوفد المرافق لهم بجولة تفقدية داخل إحدى محطات التفريخ للبيض وإنتاج الكتاكيت.  كما تفقد عدد من أقسام الشركة للتعرف على حجم الإنتاج وآليات التشغيل، حيث تشغل هذه الشركة مساحة إجمالية قدرها 3500 فدان على طريق الإسماعيلية – السويس، وتضم 300 ألف من الأمهات، وتنتج ما يزيد عن 30 مليون بيضة و26 مليون كتكوت سنويا، كما تضم مجزرا آليا سعة 3 آلاف طائر، وتذبح نحو 24 ألف طائر يوميا، وتصل جملة مبيعات الشركة لـ350 مليون جنيه سنويا

 

 

والتقي الرئيس ولد عبد العزيز، صباح اليوم الإثنين، في القاهرة وفدا من رجال الأعمال المصريين ضمن برنامج زيارته لمصر. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وإسهام رجال الأعمال المصريين في جهود التنمية والمشاريع المشتركة بين موريتانيا ومصر.

 

 

 

 

 

 

 

كما التقي الرئيس الموريتاني الدكتور نبيل العربي الأمين العام المنتهية ولايته لجامعة الدول العربية، حيث قدم العربي الشكر للرئيس الموريتاني على قبول استضافة موريتانيا للقمة العربية المقبلة، كما تم بحث التحضيرات الجارية للقمة المقبلة. كما التقي الرئيس الموريتاني الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجرى خلال اللقاء استعراض آليات تطوير التعاون العربي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. كما التقي الرئيس الموريتاني الرئيس السيسي صباح أمس وعقد معه جلسة مباحاثت وشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات والمذكرات بقصر الاتحادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى