موريتانيا: رحيل صحفي بارز

alt(الزمان): ـ أعلن اليوم الإثنين في نواكشوط نبأ رحيل أحد أشهر صحفيي التلفزيون الموريتاني ـ الذي عمل فيه طيلة العقود الثلاثة الماضية ـ أعمر ولد بوحبيني، بعد صراع طويل مع المرض. وكان ولد بوحبيني قد شغل عدة وظائف سامية في التلفزة الرسمية ووزارة الإتصال.

 

وسبق للراحل أن شغل مناصب إدارية،في التلفزيون الرسمي وفي وزارة الإتصال، كما عرفه المشاهدون للتلفزيون الموريتاني مقدما للنشرات الاخبارية، وبعض البرامج الشهيرة. . 

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم المدير الناشر ل” الزمان انفو ” بتعازيه القلبية لأسرة وأصدقاء ومحبي الزميل أعمر داعيا  للفقيد الرحمة، و لذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وهده تدوينة لأحد رفاق درب الراحل وهو الزميل الصحفي سيدي ولد النمين أدام الله بقاءه:

على الرغم من فارق السن واحترامي الشديد لمكانته الإجتماعية و المهنية؛ كان خليلي بما تحمل الكلمة من معنى. كان بمثابة الأخ الأكبر الذي يهوى مداعبة أخيه ويحب رؤية الإبتسامة على محياه. خضت معه جزءا كبيرا من تجربته الإعلامية الغنية(عشرون عاما ولله الحمد ) عشنا معا الأرهاصات الأولى لإنشاء مابات يعرف اليوم بالرماية التقليدية على هيئتها الحالية. جبنا موريتانيا طولا وعرضا في مهام العمل وفي ظروف صعبة وفي إطار بطولات ومهرجانات الرماية التقليدية. كان كل شيئ يجمعنا في هذه الحياة وما أختلفنا ولا افترقنا في شيء. أشهد له بثلاث: – كان برا بوالدته عليها رحمة الله -كان صدوقا في لفظه – كان مواظبا على الصلاة اللهم ارحم عبدك أعمر ولد بوحبيني برحمتك الواسعة اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من اهله و إنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى