وفد إعلامي في زيارة لعدة مدن وقرى من جنوب المغرب

الزمان ـ محمدبون

altبدأت القافلة الصحفية بالجهات الجنوبية ،المكونة من 25 إعلامي ،زيارتها الميدانية التي تنظمها وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي طيلة أيام 18و19 و20 و21 ماي الجاري.

وقد وصلت اليوم مدينة طانطان من أجل الوقوف على أهم المنجزات التي قامت بها الوكالة على مستوى برنامج الوحات بالجنوب والذي تمت بلورته منذ سنة 2006.

هذا وتم استقبال القافلة من طرف محمد احميميد مدير الوكالة المسؤول عن هذا البرنامج الذي افتتح اللقاء بها بكلمة ترحيبية لتليها كلمة تعريفية عن مكونات هذا المهرجان الثقافي و أهميته وانعكاساته على المنطقة، ليتطرق بعد ذلك الى عرض خاص عن أهداف برنامج الواحات بالجنوب المغربي الإنمائي والحصيلة التي تم الوصول إليها ويمكن اجمالها في تمويل رزمانة مهمة ومتنوعة من البرامج باعتمادات مالية بلغت قيمتها حوالي 252 مليون درهم كما تمت برمجة أزيد من 200 مشروع عن سنة 2016.

حيث استفادت منها 56 جماعة منها 11 حضرية، بالإضافة للتجهيزات الجماعية والتنشيط السوسيو ثقافي ودعم المجتمع المدني والبنيات التحتية والأنشطة المُدرة للدخل و تثمين التراث الثقافي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى