الددو يلقى كلمة الوفود المشاركة في مهرجان انتصار غزة

alt

  القي رئيس القافلة الموريتانية إلى غزة الشيخ محمد الحسن ولد الددو كلمة الوفود المشاركة في مهرجان انتصار غزة الذى نظمته حركة المقاومة الإسلامية اليوم السبت بساحة الكتيبة الخضراء وسط غزة وشارك فيها أكثر من الفين وخمسمائة مشارك من مختلف انحاء العالم إلى جانب حشود جماهيرية كبيرة من سكان قطاع غزة.

 الشيخ الددو شكر باسم الوفود منظمي المهرجان، مؤكدا على  مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة الإسلامية  ووجوب دعم المقاومة الفلسطينية ، وحرمة التفريط في أي شبر من هذه الأرض بما فيها حق العودة الذى قال إنه حق أيضا لكل المسلمين.

 واعتبر الشيخ الددو أن وجود خالد مشعل على أرض فلسطين اليوم يؤكد قرب تحرير القدس بفضل تضحيات الشهداء وصمود الشعب الفلسطيني ومؤازرة الأمة الإسلامية له في جهاده ضد الاحتلال الصهيوني.

 واعتبر الوفد الموريتاني اختيار موريتانيا لإلقاء كلمة الوفود تشريفا للبلاد وتثمينا لجهودها في مناصرة القضية الفلسطينية، كما أجرى العديد من اعضاء الوفود لقاءات صحفية على  هامش المهرجان تم التعبير خلالها عن تعلق الشعب الموريتاني بالقضية الفلسطينية ودعمه  الدائم له.

 وقد تحدث  بعد كلمة الشيخ الددو كل من رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة اسماعيل هنية، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس  خالد مشعل، وكانت الكلمة الأولى في المهرجان مع متحدث باسم فصائل المقاومة الفلسطينية.

 بقي أن نشير أن الوفد الموريتاني سيلتقي اليوم الأحد عددا من الشخصيات الرسمية والشعبية في قطاع غزة  فضلا عن القيام  بزيارات لعدد من المستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني كما سيتم تسليم التبرعات التي حملتها قافلة شنقيط الثالثة  في اليوم ذاته. 

 اللجنة الإعلامية للقافلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى