نواذ يبو: قصة “منير” المتهم بالردة

altالزمان : ـ أفاد مصدر إعلامي أن الشرطة  بمدينة نواذيبو قررت تسفير (باي افال)  المدعو “منير” وهو أحد اتباع الطريقة المريدية السنغالية إلي بلاده وذلك بعد احتجاجات في حي “لعوينة “شمال المدينة تتهمه بالردة .

وأضافت مصادر” نواكشوط” التي أوردت الخبر أن “منير” قد كتب على الطريق المعبد عبارات مسيئة للدين الاسلامي مدعيا الألوهية مما ثار موجة غضب عارمة في سكان الحي.

وقالت مصادر امنية تحدث لنواكشوط إن المعنى  مختل عقليا وسبق أن اعتقلته الشرطة حيث قام   وهو داخل المخفر بالبول في قنينة ثم  شرب بوله مدعيا أنه صاحب شأن كبير وان كل ما يخرج منه فهو مقدس ولا ينبغي أن يلامس الأرض

وأضاف مصدر نواكشوط أن الشرطة  بعد احتجاجات السكان قررت تسفير جميع أتباع الطريقة المريدية في نواذيبو الي بلدهم تفاديا لأية مشاكل امنية  قد تحدث بينهم والسكان الغاضبين.

ويعتقد مريدوا الشيخ أحمدو بمب، بايفالات بالخصوص بأنهم سيدخلون الجنة رغم أنهم لا يصلون ولا يصومون، هذا ما أكده أحدهم – صاحب الصورة ـ  خلال لقائه بمندوب الزمان في مدينة توبا السينغالية.

يمكن قراءة التصريح     بالضغط هنا

لايصلي ولا يصوم ورغم ذلك يقسم أنه سيدخل الجنة

http://azzaman.info/index.php?option=com_content&view=article&id=9952:2015-02-17-21-13-49&catid=113:2012-09-30-18-52-06&Itemid=211

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى