مدون موريتاني يلقم كاتبا تهجم على موريتانيا حجرا

الزمان ـ لا أعرف ماذا سيربح المسمى طلال سلمان من التحامل على موريتانيا ووصفها بأبشع الأوصاف والطعن في تاريخها وانتمائها ، وكأن الفقر والعوز عيبا !!..لا ما هكذا تورد الابل يا طلال فأنا أذكرك بالعيب كل العيب الذي تسبح فيه انت وأمثالك من مرضى الفكر والفهم ..

تعيبنا باسرائيل وهي التي تحتل نصف الشبر الذي تعيش عليه .وتفتخر بتحريره بأجساد بناتكم. فإسرائيل لم تخرج من عندكم ولم تدفن عندكم نفاياتها ،بل دفنت فيكم الذل والعار والهوان فأي عيب أكبر من العمالة لإسرائيل با ابن انطوان لحد؟.. وأي خيانة أكبر من هذا ؟..وماذا نفعل نحن بمبيت قادة وملوك فاسدين امثالك؟.. أنت الذي يضع لذلك حساب لأنك ستضيع على نفسك عربدة وفسقا وفجورا؛ فذلك من أخلاقك وطبعك الذي تربيت عليه .والله إنك تعييس التفكير والفهم ؛عندما تقول إن المغرب قدم القمة هبة للدولة الفقيره والتي ستقيمها تحت خيمة.. إذهب واسأل عن معنى الخيمه فى تقاليد البدويه العربيه ؛وبالتأكيد لا تمت للعرب بصلة، إلا اذا كان اسمك، نعم نحن بحاجة إلى استذكار التاريخ لنعلمك أننا أبناء المرابطين الذين فتحوا الأندلس أبناء عقبة بن نافع الفهري وموسى بن نصير وابوبكر بن عامر وغيرهم ممن رفعوا ببطولاتهم وأمجادهم رأس العرب الذين تتشدق بالإنتماء إليهم وهم براء منك ومن أصلك المجهول ..أما قولك أن القمة لا تنتمي إلى تاريخ الفتوحات، فنحن نفتخر بكوننا أبناء فاتحين ولسنا فاتحين بلدنا على المجون والفجر وسوء الأخلاق وانتهاك أعراضنا ..

وأعدك أنها ستلهم الموريتانيات والموريتانيين بدواوين شعر في هجائك باأذع ماقد قال الحطيئه وفي مثلك ولعلك تذكره وساذكرك به ان كنت قد نسيته ….فغض الطرف انك من نمير فلا كعبا بلغت ولا كلابا وحسبي معك فساترك الباقي لغيري.

من صفحة الأخ محمد ولد زروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى