ناشط بحزب الحراك يدفع ثمن دعوته لتنصيب عزيز ملكا

الزمان انفو ـ لقبوه “طارق اللعين” وحاول البعض الإعتداء عليه،فيما سخر منه البعض الآخر. قال لي على هامش جلسات قصر المؤتمرات،أمس الجمعة، إنه لم يتعرض لاعتداء يذكر غير رمية بقنينة ماء من أحد أنصار رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد ..وأكد أمام عدسة التصوير أنه تم ضربه لتشبثه برأيه حول تحويل البلد إلى مملكة وتنصيب ولد عبدالعزيزملكا..

طارق ولد نوح ذكر في تصريحه ل”الزمان” بأنه أحد مؤسسي حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن،وبأنه يبارك الحوار الذي انطلق منذ أكثر من أسبوع، وأنه يرى أن ما تم التطرق إليه من مواضيع أثناء الحوار لا يلبي طموحات الشعب الموريتاني، ويتشبث بدعوته الصريحة لتنصيب الرئيس محمد ولد عبدالعزيز ملكا بعد تحويل نظام الحكم في البلد إلى النظام المملكي الدستوري .

ويضيف بأن “الملكية هي التي تستجيب لتطلعات هذا الشعب الذي تنتشر فيه القبلية وتقديس الأفراد، نحن نرى أن اسقرار المؤسسة العسكرية يتطلب نظاما ملكيا بقيادة فخامة الرئيس الحالي محمد ولد عبدالعزيز..وقد كانت دعوتي هذه هي الأولي من نوعها في البلد وقد كانت ردة الفعل عليها عنيفة جدا، فقد تعرضت للضرب والشتم والقذف وحتى الضرب أحيانا..وسأظل متمسكا بها”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى