وادر أزمة داخل حزب الوحدة والتنمية الشبابي

 – بدأت بوادر أزمة داخل حزب الوحدة والتنمية الشبابي وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للحزب اليوم وعرف نقاشات حادة حول حصيلة عمل الحزب السنوات الماضية، وكذا حصيلة صرف ميزانية الحزب طيلة السنوات الماضية.

 

وقال أحد قيادات الحزب في اتصال بالأخبار إن الاجتماع الذي غاب عنه رئيس الحزب محمد بارو، وترأسه نائبه محمد ولد عالم ناقش باستفاضة حصيلة عمل الحزب، حيث انتقد العديد من المتدخلين غياب التقارير الدورية عن عمل، وكذا تقارير الميزانية المقدرة بعشرات الملايين من الخزينة العامة.

 

 

وأضاف المصدر أن المجتمعون خلصوا في النهاية إلى تشكيل لجنة لدراسة أوضاع الحزب، وإعداد تقارير عن مختلف الملفات فيه، وخصوصا الموضوع المالي، وموضوع الأداء السياسي، وأوكلت رئاستها لنائب الرئيس محمد ولد العالم.

 

وتشكلت اللجنة – فضلا عن رئيسها – من:

– رئيس المجلس الوطني: جوب إبراهيما – عضو المكتب التنفيذي: مصطاف ولد اك. – عضو المكتب التنفيذي: المختار السالم ولد البشير. – عضو المكتب التنفيذي: آب ولد ألمين. – عضو المكتب التنفيذي: الميمون ولد محمد.  – عضو المكتب التنفيذي البو ولد الرايس.

 

وتعرضت الأحزاب الشبابية خلال السنوات الأخيرة لعدة هزات جراء الخلافات الداخلية والصراع المتزايد على قيادتها، وخصوصا الأحزاب التي دخلت البرلمان، حيث عاش حزب الحراك الشبابي خلافات حادة وصلت إلى القضاء، ومرت بعدة مراحل من التقاضي أمامه.

 

الأخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى