بيجل ولد هميد : نعارض بمسؤولية

altوصلت بعثة من حزب الوئام إلى مدينة انواذيبو على رأسها رئيس الحزب بيجل ولد هميد ونائبه محمد يجظيه ولد المختار الحسن ،ونظم الحزب بالمناسبة مهرجانا تحدث فيه رئيسه  منتقدا سياسات النظام الاقتصادية ورافضا في الوقت نفسه  المشاركة فى حوار وطنى جديد معتبرا أن الحوار السابق تم تطبيق غالبية بنوده ومن فاته فقد فاته القطار  .

وأشار ولد هميد إلى أن حزبه يفضل نهج الحوار بدل النزول إلى الشارع والفوضى معتبرا أن ذالك ينافى قواعد اللعبة الدمقرطية المتعارف عليها حسب قوله .

بدوره نائب رئيس حزب الوئام محمد يحظيه ولد المختار الحسن اعتبر أن النظام فشل فى احتواء الجانب الإجتماعى بشكل كبير وبات يعتمد على شعارات جوفاء لم تستند على أسس واضحة .

وقال ولد يحظيه إن تركيز النظام على قطاع المعادن وتهميش القطاعات الحيوية من صيد وتنمية ريفية يكشف عن عدم نجاعة السياسات الإقتصادية التى فشلت فى محاربة البطالة التى تفتك 150 ألف شاب .

واعتبر القيادى فى الحزب أن النظام بات مطالبا بإعادة النظر فى ترتيب أولوياته ومنحها للقطاعات ذات المردودية الاقتصادية من أجل المساهمة فى التخفيف من معاناة الفقراء فى البلد .

 

بدوره الأمين الدائم للحزب إدوم ولد عبدى أبرز مختلف المحطات التى مر بها الحزب معتبرا أن الإنضامات المتكررة تكشف عن قناعة لدى المنخرطين فى الحزب الذى يجسد الوحدة الوطنية بصورة حية حسب قوله .

واعتبر القيادى فى الحزب أن العاصمة الاقتصادية ستشكل قلعة للمناضلين حيث يعولون عليها كثيرا فى الإستحقاقات القادمة لحصد مزيد من المقاعد فى العاصمة الاقتصادية لموريتانيا .

بدوره منسق الحزب على المستوى الجهوى عالى اعتبر أن المنسقية وضعت اللمسات الأخيرة على هيئاتها القاعدية ولجانها المحلية وازداد عدد المنتسبين وباتت جاهزة للعمل الميدانى .

(الزمان ـ الأخبار)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى