أخبار العالم الرقمي

الزمان ـ شهد عام 2016 العديد من الإنجازات البارزة في مجال الهواتف الذكية وتطبيقاتها وكذا علاقة تلك التطبيقات بكل مجالات نشاطنا اليومي من المنزل الى العمل الى السيارة، واستخلاصا من بعض التقارير على شبكة الانترنت نورد لكم أهم النقاط والمنجزات لهذا العام:

     تم إنفاق 44.8 بليون دولار على التطبيقات الذكية، 82% منها تم إنفاقه على الألعاب الذكية.

     بلغت إيرادات الألعاب الإلكترونية 91 مليار دولار، حققت ألعاب الفيديو المحمولة 41 مليار دولار، وألعاب التجزئة 26 ملياردولار، وألعاب الإنترنت المجانية التي تتضمن مراحل مدفوعة خلال اللعب، إيرادات 19 مليار دولار. 

    بلغ عدد مستعملو الهواتف الذكية 2.3 بليون بشري.    

الصين هزمت الولايات المتحدة الأمريكية كأكبر سوق لألعاب الهواتف الذكية، حيث وصل سوقها إلى 10 بليون دولار.

     تطبيق Pokemon GO جلب ما يُقدر ب470 مليون دولار من العائدات خلال 80 يوماً من إطلاقه.   

  Xiaomi  في الصين هزمت سامسونغ وأصبحت العلامة رقم واحد للأندرويد.

     مايكروسوفت تستحوذ على لينكدإن.. أما ياهو تخرج من السوق بعد سلسلة من النكسات!  

   الهند أصبح لديها 241 مليون مستخدم للهواتف الذكية، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة الأمريكية. 

    سامسونغ اضطرت لسحب أكثر من 2 مليون هاتف Galaxy Note 7 من الأسواق إثر كارثة احتراق بطارية الجهاز.   

  شركة Funai Electric تعلن أنها لن تنتج مزيد من أشرطة الـ VCR التى كانت تعمل مع أجهزة الفيديو قديما. 

    قفزة نوعية كبيرة في مُنتجات الواقع الافتراضي، ويكاد لم يخلو مؤتمر أو حدث تقني من التعريج على الواقع الافتراضي وطرح مُنتجات جديدة مُختلفة، وأصبحت هاته التكنلوجيا متاحة من “يوتيوب ” لكل من يملك نظارات الواقع الافنراضي.    

في سابقة هي الأكبر من نوعها شهد العام 2016 هجوم DDOS أو ما يُعرف بهجمات الحرمان من الخدمة،حيث تم استهدف خدمة DNS والتي تُعرف باسم Dyn DNS الأمر الذي أدى إلى توقف مجموعة كبيرة من أشهر مواقع الانترنت عن العمل في مناطق كبيرة من العالم..بالفعل كان يوم 21 أكتوبر من هذا العام لا يُنسى!. 

    أنترنت الاشياء تغزو المنازل واصبحت قادرة على التحكم في كل أجهزتنا الاكترونية بل حتى الاجهزة المتعلقة بالمتابعة الصحية.    

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى