شركات ترفع قضية ضدَ “إسكان”

مول مشروع 600 وحدة سكنية الذي توضح الصورة جزءا من منازله المنتهية من طرفى شركة سنيم و صندوق الإيداع و التنمية cdd بغلاف مالي يزيد على ثمان مليارات أوقية و منحت شركة إسكان الإشراف عليه مقابل 08% و حدد مدت تنفيذة ب 18 شهرا ابتداء من فبراير 2013 الزمان ـ رفعت عدة شركات منفذة لمشروع 600 وحدة سكنية ـ شبه المنتهي في مدينة ازويرات ـ قضية ضد شركة إسكان المشرفة عليه لدى المحاكم الموريتانية.

و قالت هذه الشركات إن شركة إسكان أخلت بالمواثيق و العقود التي تتعلق بهذا المشروع و أنها تحاول إجبار الشركات  على القبول بشروطها المجحفة  و غير المتفق عليها أصلا كما أوضحت أن ” إسكان ” لا تستطيع تنفيذ ما تلتزم به !

و يعود الخلاف بين الطرفين إلى أن وثائق عقود الصفقات و الرسائل المتبادلة طوال التنفيذ  تحسب التكاليف بسعر الوحدة بينما عرضت شركة إسكان وثيقة جديدة طلبت الشركات التوقيع عليها تحتسب التكاليف بالسعر الجزافي

و يقول أصحاب هذه الشركات التي لجأت إلى المحاكم إن الأشغال شبه منتهية و أن ” إسكان ”  تعرقل أهم مشروع سكني في البلاد  بسبب عدم وضوح الرؤية ..

و كانت شركات أخرى قد قبلت شروط “إسكان” و وقعت عليه في شهر يوليو الماضي لكن لم تحصل على ما تم الاتفاق عليه حتى أن ” إسكان ” طلبت من الموقعين   التنازل عن  30% من تكاليف الملحقات التي طرأت على المشروع

و انتهت أغلب المنازل سنة 2014 لكن عدم الاتفاق على ملحقات جديدة و تفاصيل الأسعار  أحدث مشكلة بين شركة إسكان و المقاولين حيث لا زال الموضوع عالقا منذ سنتين !

و أمر الرئيس محمد ولد عبد العزيز بتنفيذ هذا المشروع لحل مشكلة السكن في مدينة ازويرات حيث ينظر إليه كأهم المشاريع المنفذة في عهده.

 

مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى