ثلاثة رؤساء يستقبلون جثمان ولد محمد السالك

 

altوصل الجمعة ، إلى مطار نواكشوط الدولي، جثمان الرئيس الموريتاني الأسبق المصطفى ولد محمد السالك الذي وافاه الأجل المحتوم مساء الثلاثاء الماضي فى باريس.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذى استقبل الجثمان ، أرسل طائرة خاصة تابعة للموريتانية للطيران الدولي لنقل جثمان الفقيد من فرنسا الى موريتانيا، كما اعلنت رئاسة الجمهورية الحداد الرسمي على امتداد التراب الوطني مدة ثلاثة أيام.

وعند سلم الطائرة كان الرئيس عزيز مصحوبا بالوزير الاول مولاي ولد محمد لغظف والرئيسين السابقين محمد محمود ولد احمد لولي ومحمد خونه ولد هيداله وعدد من اعضاء الحكومة وعدد من قادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن وعدد من افراد اسرة الفقيد. وحمل نعش المغفور له على أكتاف ثمانية من افراد الدرك الوطني في موكب جنائزي مهيب كما صافح رئيس الجمهورية افراد العائلة الكريمة وقدم لهم واجب العزاء. وحضر رئيس الجمهورية بعد ذلك رفقة الوزير الاول صلاة الجنازة بجامع ابن عباس في نواكشوط على روح المغفور له المصطفى ولد محمد السالك. وابتهلت جموع سكان نواكشوط التي حضرت الصلاة الى المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. وانا لله وانا اليه راجعون.

أنباء اينفو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى