موريتانيا تشارك في الدورة الأربعين لاتحاد وكالات الأنباء العربية

 

altافتتح في العاصمة البحرينية المنامة   يوم أمس الأربعاء  أعمال الدورة الأربعين لاتحاد وكالات الأنباء العربية. و يبحث المشاركون في هذه الدورة التي تدوم يومين عدة تقارير تتعلق بنشاطات الأمانة العامة للإتحاد و جائزة أحسن تقرير وأحسن صورة والنشرة الاقتصادية العربية المشتركة والشؤون المالية وقضايا متفرقة.

ويمثل موريتانيا في هذه الدورة مدير الوكالة الموريتانية للأنباء يربه ولد اسغير مرفوقا بالشيخ التراد ولد احمد من بقطاع الأخبار.

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين سميرة ابراهيم بن رجب قالت إن  هذه هذه الدورة التى تنعقد في وقت تعتبر فيه المعلومة سلاحا أكثر خطورة من ذي قبل. مما يحتم حاجة الدول العربية لهذا السلاح واستخدامه أفضل استخدام لدعم التنمية والدفاع عن مكاسب الأمة و رفع التحديات الإقليمية والدولية. وفي نفس السياق دعا الأمين العام للاتحاد الدكتور فريد أيار إلى التحري و الموضوعية في زمن تتطور فيه تكنولوجيا المعلوماتية و يشهد فيه الإعلام تنافسا محموما. وكان مديرو وكالات الأنباء المشاركون في الاجتماع قد استقبلوا قبل افتتاح الدورة من قبل صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني.

السراج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى