ولد بي: البلد يعيش حالة طوارئ

altالزمان انفو ـ اعتبرالساموري ولد بي أن البلد يعيش الآن وضعية طوارئ غير معلنة حيث يتم التضييق على الحريات بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أن هذه الممارسات تنضاف إلى واقع معيشي مزري يعاني منه المواطن على كل الأصعدة.

الساموري نائب رئيس المنتدى الوطني للديمقراطية و الوحدة أكد ايضا في مؤتمر صحفي للمنتدى امس الأربعاء  تنديده باختطاف السيناتور محمد ولد غده معتبرا ما تعرض له انتهاكا للحصانة التي يمتلكها السيناتور و اعتداء على حقوقه كمواطن موريتاني.

و هكذا اعتبر القيادي بالمنتدى نقيب المحامين السابق أحمد سالم ولد بوحبيني  أن ما يتعرض له السيناتور محمد ولد غده يتم بتوجيه مباشر من السلطة التنفيذية مطالبا ولد عبد العزيز برفع اليد عن القضاء و ترك المدعي العام و وزير العدل يسيّران الملفات القضائية.

ولد بوحبيني أكد على أن ما تعرض له ولد غده تضمن خروقات قانونية من أهمها أن القانون يلزم ضابط الشرطة القضائية بإشعار ذوي المعتقل بمكان وجوده و هذا ما لم يتم في حالة السيناتور ولد غده.

كما أكد نقيب المحامين السابق أن المحامين سيقفون ضد التجاوزات القانونية و سيفرضون احترام هذه الحقوق التي يحتاجها الجميع، مذكرا ولد عبد العزيز بأنه قد يحتاج لهذه الحقوق يوم يقف أمام المحاكمة و حينها لن يكون معه وزراءه بل يتوقع أن يخرجوا في مسيرات تدين نظامه.

الأستاذ لو غورمو عبدول اعتبر أن ما يتعرض له السناتور محمد ولد غده يعتبر إخفاء قسري و هو جريمة تحرمها كل القوانين الموريتانية و الدولية.

بدوره عضو مجلس الشيوخ يوسف سيلا اعتبر أن الدولة الآن يحكمها فرد بما يخالف القانون.

و أكد الشيخ أن كل ما حدث مؤخرا من تعديل للدستور لا شرعية له و بالتالي هو معدوم حسا.

السناتور يوسف سيلا اعتبر أن ما يتعرض له زميله محمد ولد غده جريمة حقيقية و ذكر انه أدى زيارة لمنزل السناتور المختطف فوجد ابنه ذا الثلاث سنين يسأل أين أبي؟.

 

 

تقدمي بتصرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى