عمدة بلدية “العين الصفرة” يطالب بفتح مكتب لإحصاء السكان

alt

قال عمدة بلدية العين الصفرة السيد إدوم ولد العالم في تصريح ل”ميثاق” إن البلدية الريفية النائية يعاني سكانها من مشاكل جدية وصعبة بسبب عدم وجود مكتب للإحصاء والتقييد في السجل الوطني للسكان والوثائق المؤمنة داخل البلدية.

وأوضح ولد العالم أن تلاميذ المدارس هم من أكثر المتضررين من هذا الوضع؛ حيث إن بعد المسافة ووعورة الطريق الرابط بين البلدية وعاصمة المقاطعة (170 كيلومترا)، يجعل غالبية سكان البلدية عاجزين عن التنقل للتسجيل في المقاطعة (شنقيط)، أما المسافة بين البلدية عاصمة الولاية (أطار) فهي أطول وأشق (220 كيلومترا).

وقال عمدة البلدية إن معالجة هذه المشكلة الصعبة قد لا تتطلب الشيء الكثير إذا توفرت الإرادة القوية لحلها؛ حيث إن قاعدة الشركة الصينية المكلفة بإنجاز أحد مقاطع طريق أطار/ تجكجة والموجود قرب مركز البلدية تتوفر فيه الكهرباء والتغطية الجيدة لشبكة الانترنت ما يجعل فتح مركز للتقييد هنالك أمرا سهلا جدا؛ كما أن البلدية (يضيف العمدة) مستعدة للمساعدة في هذا المجال وتسهيل مهمة أي مكتب يتم فتحه فيها.

وناشد ولد العالم السلطات المعنية بالمسارعة في اتخاذ الإجراءات الكفيلة  بفتح هذا المكتب رأفة بسكان البلدية ولمساعدتهم في نيل حق وأداء واجب وطنيين كبيرين.

ميثاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى