مسؤول ينفضح أمره بنزوير شهاة دكتورا

الزمان انفو ـ كشفت صحيفة سورية، موالية للنظام، عن فضيحة تزوير شهادات دكتوراه، أطاحت بمسؤول في حزب البعث، وآخر يقدم نفسه على أنه محلل سياسي.

 

 

ونقلت صحيفة “الوطن”، عن مصادر قولها إن أمين فرع حزب البعث في ريف دمشق، أحمد همام حيدر، أقيل من منصبه بعد تورطه بتزوير شهادة دكتوراه.

 

وبحسب مصادر في وزارة الداخلية السورية، فإن شبكة تزوير شهادات الدكتوراه، يديرها سليمان سليمان، الذي كانت تستضيفه فضائيات موالية للنظام، وأخرى مثل روسيا اليوم، على أنه محلل سياسي.

 

وقالت “الوطن” إن سليمان سليمان، الذي كان يظهر بعض المناسبات باسم “حيان سليمان”، توارى عن الأنظار، بعد انكشاف أمره.

وذكرت “الوطن”، أن قسم مكافحة التزوير والتزييف يستقبل يومياً من وزارة الخارجية أربع معاملات فيها شهادات جامعية مزورة، مؤكداً أن الذين تم ضبطهم بتهمة تزوير الشهادات ووثائق أخرى في الفترة الماضية بلغ أكثر من 171 ضمن القسم.

 

يشار إلى أن سليمان سليمان، الذي كان يدافع باستماتة عن نظام الأسد، ويزعم أنه “دكتور وأستاذ محاضر في القانون والاقتصاد الدولي، ومستشار سياسي واقتصادي”، نشر عبر صفحته بـ”فيسبوك”، أطروحة لنيل شهادة دكتوراه في علوم إدارة الأعمال، وفن إدارة المشاريع، من جامعة اسمها “Lyden state university”، وفقا لموقع “عنب بلدي”.

 

وتابع الموقع: “بالبحث عنها تبين أنه لا توجد جامعة بهذا الاسم، وإنما الجامعة الموجودة اسمها (Lydon state)، أي بفارق حرف، وهي موجودة في واشنطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى