سباق “آفريكا آكوريس” ينطلق من مدينة أكجوجت فى اتجاه السنغال

altانواكشوط(الزمان): من المتوقع ان يواصل غدا الاثنين رالي آفريكا آكوريس رحلته ،من نقطة أكجوجت باتجاه منطقة تنادي شرق العاصمة ومنها إلى داكار.بعد ان أجرى توقفا البارحة بالقرب من مدينة أكجوجت بولاية انشيري شمال البلاد.

وكان هذا السباق قد انطلق يوم 30 دجمبر 2012 من باريس متوجها إلى داكار عبر الأراضي الموريتانية التي دخلها يوم الرابع يناير الجاري وقطع مسافة 700 كلم على الأراضي الموريتانية قبل وصوله أمس إلى مدينة أكجوجت.

ويشارك في هذا الرالي 500 متسابق على متن مجموعة من السيارات رباعية الدفع والشاحنات والدراجات النارية. وتشارك في الرالي شخصيات هامة ورياضيين سابقين كانوا قد فازوا في راليات باريس داكار الماضية يقودهم جان لويس اشليتر الذي فاز عدة مرات بنفس السباق.

altوتعد نقطة أكجوجت الأهم في هذا السباق حيث ينطلق اليوم باتجاه آدرار قبل ان يعود مرة أخرى إلى مدينة أكجوجت وهي المرحلة الحاسمة في هذا السباق.

 

يذكر أن انطلاقة هذا السباق كانت عام 1978، وكان يبدأ من باريس حتى مدينة دكار عاصمة السنغال، وللسباق في كل سنة مسار مختلف لكنه كثيراً ما ينتهي في دكار، وفي عام 2008 ألغي السباق بسبب التهديدات من قبل بعض الجماعات، ومقتل عدد من السياح الفرنسيين في موريتانيا قبيل انطلاقة نسخة 2008. وتقرر نقله إلى أمريكا الجنوبية، وهي المرة الأولى التي يجري فيها السباق خارج أوروبا وأفريقيا.

 

أنباء ـ وما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى