ولد حدَمين يصرَ على فرض ترشيح “عزيز” وولد النني يقود حملة لترشيح “غزواني”

altالزمان انفو ـ ذكر مصدر مطلع لصحيفة “الزمان انفو ” بأن الوزير الأول يحيى ولد حدَامين قال بأنه سيبذل قصارى جهده لفرض ترشح الرئيس محمد ولد عبدالعزيز لمأمورية ثالثة ولو كلَفه ذلك حشد الولايات الشرقية بأكملها لإرغام الرئيس على الترشح .

وأضاف مصدر آخر في حديث ل“الزمان انفو” بأن الصحفي السفير شيخنا ولد النني يقود حملة كبيرة لدعم ترشيح صهره قائد الجيوش الحالي محمد ولد غزواني؛ وقد بدأ حملته بلقاء بعض رموز الجاليات الموريتانية بإفريقيا؛ وأجرى اتصالات بوجهاء في مناطق مختلفة من الوطن.

وتقول مصادر متطابقة بأن الرئيس محمد ولد عبدالعزيز بات يرجَح دعم شخصية مدنية؛ في ظلَ رفض صديقه محمد ولد الغزواني للترشح للرئاسيات المقبلة.

وتضيف مصادر “الزمان انفو” بأن جهات نافذة حاولت شراء سحب المقابلة الأخيرة التي أجراها الرئيس مع صحيفة جون آفريك مقابل 160ألف اورو؛ إلا أن الصحيفة رفضت رفضا قاطعا بسبب تسرب المقابلة قبل صدور العدد الذي يصرَح الرئيس فيه بأنه لن يترشَح لمأمورية ثالثة.

ولايزال الرئيس عزيز يرفض الترشح لمأمورية ثالثة؛ كما يرفض محمد ولد غزواني أن يلعب دور “المحلل” في مسألة المأمورية الثالثة؛ ويقضَل ـ حسب مقربين منه ـ  التفرغ؛بعد التقاعد؛ لأمور أخروية .

إقرأ أيضا:

شخصية شهيرة تتكفل بتسديد ديون الفقيد سيدامين

موريتانيا: رحيل أحد الأسماء العلمية الشهيرة

اختفاء أكثر من 10 مليارات يورو من أموال معمر القذافي المجمدة

قصة: مقابلتي مع الرئيس عزيز

نص فرنسي وترجمة من أدب الكاتبة الشهيرة مريم درويش

جديد مغتصب النساء المشهور ب”الشيخ المجنون” صورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى