عودة السيدة “لاله” من السعودية ـصورة

 

altالزمان انفو ـ وصلت نواكشوط في ساعة متأخرة من الليلة الماضية السيدة لالة، عائدة من المملكة السعودية بعد شهور من الإستغلال والإهانة على يد سعودي يدعى “أبو السعد”، قبل ان يتم بيعها لآخر عرضها لشتى صنوف المعاملة السيئة بما في ذلك الإغتصاب بحسب منظمة AFCF.

وأضاف موقع المنظمة أن قد جهود منظمة النساء معيلات الأسر قد تكللت بالنجاح؛وقالت الحقوقية آمنة بنت المختار رئيسة المنظمة إنها سعيدة وهي تصحب معها ؛محمد ولد محمد فال؛ زوج السيدة”لالة” إلى المطار فرحا بعد أن تهلَلت أساريره واستعاد البسمة بعد ان ظل غارقا في دموعه منذ علم بما تعرضت له زوجته من عذاب وسوء معاملة وامتهان للكرامة الإنسانية.

وشكرت السيدة “لاله” رابطة النساء معيلات الأسر ممثلة في رئيستها، وأعربت عن امتنانها للجهود التي قامت بها السيدة آمنة على جميع المستويات والتي تكللت باستصدار “إذن بالمرور” من وزارة الخارجية ليتسنى لها العودة؛ حيث ان جوازها تم احتدازها من طرف المشغَل الذي لايزال يستغل مئات النسوة من مختلف الجنسيات..

 

وكانت أسرة أهل محمد ولد محمد فال قد تقدمت بشكوى من المسمى ولد موناك؛ بعد ما تعرضت له السيدة “لاله” من ظلم زإهانة تحدثنا عنها في حينها؛ بسبب تصرفات هذا المحتال الذي كان يعطي 500اوقية لكل سيدة تستطيع إقناع امرأة بالعمل في السعودية عن طريق وكالته غير المرخصة؛ حسب ما صرَحت به الضحية “لاله” مضيفة ان لديه نسوة يعملن معه في مهمته هذه.

و لم تجد هذه الأسرة حتى الآن عند عدالتنا الموقرة آذانا صاغية؛ ولا يزال الظالم ولد موناك يتمتع بحريته؛ بل بتحدى القضاء معلنا أن لا احد يستطيع سجنه في تحدي سافر ووقح للقانون والدولة.

ووعد موقع رابطةAFCF بنشر مقابلة مع السيدة لالة تتحدث فيها عن معاناتها ؛ توضح فيها كيف تم امتهان كرامتها قبل أن تكتب لها النجاة والعودة إلى بلدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى