“مؤسسة الشيخ ماء العينين للعلوم والتراث” تختتم مؤتمرها الرابع

altالزمان انفو ـ نظمت “مؤسسة الشيخ ماء العينين للعلوم والتراث” المغربية، الملتقى الدولي الرابع للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينين”، تحت عنوان:

 

” التصوف ترياق ضد هشاشة الإيمان : ضمان للأمن الروحي” بمدن أغادير- تيزنيت- طنطان- اسمارة والعيون، أيام 12- 13- 14- 15، حيث عرفت مدينتي أغادير والعيون أكبر حصة من الجلسات العلمية، بمشاركة جمع كبير من الوفود، القادمة من داخل المغرب وخارجه.

وفي كلمته الافتتاحية، ألقى  السيد د. فؤاد مصطفى ماء العينين كلمة ترحيبية باوفود المشاركة، قدم خلالها تعريفا بالمؤسسة وأهدافها وإنجازاتها ومشاريعها، كما أوجز في تقديم ملخص عن الملتقيات الثلاث السابقة، وأكد حرصه على استمراريتها، ترسيخا للوسطية والاعتدال، اللذين يميزا التشريع الإسلامي.

 وفي كلمته أبلغ المشاركين تحيات راع الملتقى: الشيخ لارباس ولد الشيخ ماء العينين، شيخ قبيلة أهل الشيخ ماء العينين الذي تعذر عليه حضور الجلسة الافتتاحية بأكادير، ومؤكدا أنه سيكون حاضرا  في أنشطة الملتقى بمدينة العيون.

وقد حضر حفلي الافتتاح والاختتام، على التوالي: كل من واليي أكادير والعيون، كما حضرت وفود من موريتانيا والسنغال ومالي ومصر ولبنان وماليزيا وأندنوسيا وإسبانيا وغيرهم.. وقد أعطى حضور بعض الدبلوماسيين الممثلين لسفارات بلادهم المعتمدة في الرباط وإلقائهم لكلمات خلال حفل الافتتاح باسم سفراء ومفتي بلدانهم، زخما للحدث، نقله من المحلية إلى البعد الإسلامي والدولي.

 خلال هذا الحفل الافتتاحي، تعاقب المغربي والإسباني والمصري والاندنوسي والماليزي والمالي والسنغالي وغيرهم على منصة الخطابة، الذي نظم بمدينة أغادير المغربية.. كما أضفت المحاضرات، التي ألقيت خلال الملتقى بعدا أكاديميا على فعاليات الملتقى، حيث تناولت المحاضرات المقدمة جوانب متعددة، صبت جميعها في موضوع الملتقى،  وتطرقت كذلك إلى مدرسة الشيخ ماء العينين في التصوف، تلك المدرسة  المكرسة لمؤاخات الطرق الصوفية والمتشبثة بالوسطية والاعتدال، وبالصرامة عند ملاقاة الغزاة الكفرة.

نواكشوط: شاب ينفق قرابة 20 مليون في زواجه الذي لم يمض ليلة .تعرف على السبب..

لقاء العاهل المغربي بمركزيات نقابية ورؤساء الجهات

الرّاوي وأثره في العناصر القصصية في قصص سناء الشعلان

تحايل شركات الإتصال الموريتانية ـ شنكَيتل أكثر تحايل من ما تتخيل

خيانة بعض أحزاب المنتدى ، جريمة بلا اسم / سيدي علي بلعمش

ولد مولود: سنشارك ولن نقبل اختطاف البلد

أربعة متهمين ببيع أدوية مزورة من بينهم ولد حبيب الرحمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى