سيدة تعرض أكثر من مليون مهرا لمن يتزوجها

alt

تناقلت وكالات إخبارية نبأ عرض سيدة سعودية عبر وسائل الإعلام مبلغا يتجاوز المليون دولار أمريكي لمن يتزوجها “مسيارا”، وبحسب بعض المواقع الإلكترونية فإن السيدة التي لم تذكر اسمها أبدت استعدادها لأن تتزوج مسيارا وتدفع المبلغ المعلن، ولكن بعدة شروط منها أن يسكن في منزلها الخاص.

كما أوضحت السيدة أنها تبلغ من العمر ثلاثة وثلاثين عاما وتسكن في جدة غرب المملكة، وطلبت ممن يريد التقدم للزواج منها أن يرسل رسالة عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس ويضع فيها رقم هاتفه الشخصي وعمره لكي يتم الإتصال به في حال الموافقة المتبادلة.

كما نقلت بعض الوسائل قول السيدة “أفكر حاليا بالزواج، ويعد الهاجس الأول لي”، وأوضحت أنها كانت متزوجة منذ ثلاثة أعوام، حيث كان سبب طلاق السيدة آن ذاك الطمع في المال من قبل زوجها الأول، أما الآن فالسيدة تنظر إلى هذه الأموربشكل آخر، فهي ترغب بالعشرة والواجبات الزوجية.

زواج المسيار أو زواج الإيثار هو زواج ومصطلح اجتماعي انتشر في العقود الأخيرة بالدول العربية وبعض الدول الإسلامية. ويعني أن رجلا مسلما متزوج زواجا شرعيا مكتمل الأركان من رضا الزوجين وولي الأمر والشاهدين وتوافق الزوجة على التنازل عن حقوقها الشرعية في الزواج مثل السكن والمبيت والنفقة. وزواج المسيار محلل عند بعض المسلمين من طائفة أهل السنة والجماعة و الشيعة.

وانتشر هذا النوع من الزواج لعدة أسباب أهمها ارتفاع نسبة العنوسة في صفوف النساء، ورغبة الزواج مي كثير من الحالات بعدم إظهار زواجه الثاني أمام زوجته الأولى.

 

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى