إيرا :”قاضي يعترف بإمتلاكه 25 عبدا”

 

altعلمت مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية إيرا بأن رئيس مكتبها في توجنيين السيد بابا اتراوري قد تقدم هذا الصباح (السبت 12يناير) بشكوى إلى مفوضية عرفات2 رفقة سائق تاكسي كشاهد على نقاش دار بينه و بين سيد قال إنه قاضي في عدل بكرو و يدعى ـ حسب تصريحه للشرطة ـ سيد محمد ولد حمادي المولود سنة 1952 في تامشكط.

و قد كان النقاش داخل سيارة الاجرة حول مشكلة العبودية التي كان السيد ” القاضي” يدافع باستماتة عن شرعيتها و أنه لا يمكن لأي دولة مسلمة محاربتها لأنها ـ حسب تعبيره ـ من شرع الله !!!! ، و صرح أمام الركاب إنه يملك 25 عبدا هم الآن في ضواحي تامشكط و أنه مستعد للإدلاء بهذا التصريح أمام أية سلطة مهما تكن.

عندها قال له ممثل إيرا في توجنين إنه لن يتركه مالم يأتي معه إلى الشرطة لرفع دعوى ضده. و توجهوا بمساعدة سائق التاكسي إلى مفوضية عرفات2 .

لم تبدي شرطة عرفات 2 أي استغراب و لا أي استعداد لتسجيل شكوى ممثل إيرا و شاهده سائق التاكسي بل لجأت إلى المراوغة كعادتها و ارسلت الشاكي و شاهده إلى مفوضية عرفات 1 حيث استقبلهم شرطي المداومة بعبارات نابية .. قائلا لممادو اتراوري ” أنت اعبيد ” انتوم لعبيد لاه اتجن ” و لا يعرفون مصير المتهم و يبدو أنه أطلق سراحه فورا و بكل بساطة ـ رغم كل القوانين التي تتبجح بها السلطة و التي تحرم ممارسة الرق و تعتبرها جريمة ضد الإنسانية .. و هاهو قاضي في الخدمة ويعول عليه لتطبيق القوانين يصرح بان العبودية شرعية ولا شيئ فيها و يعترف بممارسته لها !

لهذه الاسباب فإن مناضلي إيرا سينظمون ـ غدا الاحد 13 يناير على تمام العاشرة صباحا ـ وقفة احتجاجية أمام مفوضية عرفات 1، و ذلك من أجل المطالبة بمحاسبة كل من الشرطي على إهانته للإخوة ووصفه لهم بالعبيد و “القاضي ” المتطاول على القانون ..

اللجنة الإعلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى